الأخــبــــــار
  1. إسرائيل تتخلى عن الخطط لترحيل المهاجرين الأفارقة قسرا
  2. 100 منظمة أهلية تطالب الرئيس صرف رواتب موظفي غزة
  3. موافقة مصرية على ادخال جثمان الشهيد البطش الى القطاع
  4. مجلس الوزراء يقرر اعتبار 01/05/2018 عطلة رسمية بمناسبة عيد العمال
  5. أبوردينة:أية خطة بديلة عن قيام دولة وعاصمتها القدس بمقدساتها لن تُقبل
  6. توغل محدود لآليات الاحتلال شرق مخيم البريج وسط القطاع
  7. مصرع مواطنة من جباليا إثر حادث مروري على دوار زمو شمال غزة
  8. الاحتلال يعترف بإصابة مجندة بالرصاص خلال هدم منزل الشهيد قنبع في جنين
  9. الصحة بغزة تؤجل 4000 عملية مجدولة بسبب العدد الكبير من الإصابات
  10. الاحتلال يعتقل عميد شؤون الطلبة في جامعة بيت لحم محمود محمد حماد
  11. الاحتلال يعتقل شابين ويصادر اسلحة في ابوديس
  12. الاحتلال يعتقل شابين اجتازا الشريط الحدودي بغزة
  13. طائرات ورقية مشتعلة تتسبب بحرائق في حقول القمح بمحيط غزة
  14. الاحتلال يعتقل 4 فلسطينين اجتازوا السياج الالكتروني من جهة قطاع غزة
  15. الجيش الإسرائيلي يقصف مدفعا سوريا ردا على سقوط قذيفة هاون بالجولان
  16. نيابة وشرطة بيت لحم تضبطان وتغلقان مصنع كريمات ومواد تجميل غير مرخص
  17. موسكو وبكين ستتصديان لجميع محاولات تعديل الاتفاق النووي الإيراني
  18. الاحتلال يقتحم مدرسة اللبن الساويه ويطلق قنابل الغاز والصوت بداخلها
  19. منصور: مقاطعة الشعبية "للوطني" التزام بمقررات حوار القاهرة
  20. شهيد وثلاث إصابات في انفجار ببيت لاهيا شمال قطاع غزة

بنك فلسطين يرعى فعاليات المؤتمر الدولي المشترك 2017

نشر بتاريخ: 11/07/2017 ( آخر تحديث: 12/07/2017 الساعة: 15:25 )
رام اله- معا- قدم بنك فلسطين رعايته لفعاليات "المؤتمر الدولي 2017.. الإدارة العامة تحت الضغط"، والذي عقد بتنظيم ديوان الموظفين العام، والرابطة الدولية لمدارس ومعاهد الادارة "IASIA" وشبكة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا لبحوث الإدارة العامة "MENAPAR".
جاء ذلك بمشاركة وحضور رئيس مجلس الوزراء الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله، ورئيس ديوان الموظفين موسى أبو زيد، وحشد من الوزراء والمسؤولين من الحكومة والقطاع الخاص، بالاضافة الى شخصيات إدارية من فلسطين والعالم، وبحضور عدد من ممثلي المؤسسات الدولية.

ويعتبر المؤتمر مناسبة هامة لتبادل الأفكار والتجارب والخبرات المختلفة من مختلف دول العالم، لتطوير الأداء الإداري للدول المختلفة عبر مشاركة 50 دولة حول العالم، مسلّطاً الضوء على عدد من القضايا الإدارية. ويتكون المؤتمر من 54 جلسة موازية، و8 جلسات عامة، بالإضافة إلى تقديم من 30 إلى 40 ممارسة إدارية فُضلى على مستوى العالم، بمشاركة حوالي 15 مؤسسة عالمية متخصصة في مجال الإدارة.

من جانبه، قدم بنك فلسطين تجربته في مجال الإدارة العامة، حيث أكد ثائر حمايل مدير إدارة التسويق وخدمات الأفراد على أهمية انعقاد المؤتمر، مشيراً الى أن الإدارة الحكيمة تعني النجاح وتحقيق الأهداف والتطور المستمر واستخدام أمثل للموجودات والموارد البشرية سواء كان ذلك للمؤسسة أو الحكومة أو الشركة أو حتى على مستوى الأشخاص في حياتهم.

وأشار حمايل الى أن فلسطين بلد لا تملك النفط أو الذهب، لكنها تمتلك ثروات بشرية متعلمة قادرة على العمل والانجاز والابداع، وموارد طبيعية بسيطة يمكنها سد الفجوة بين ما نستورده وما هو متوفر لدينا، ليكون التخطيط السليم والإدارة السليمة هي أساس النجاح لهذه الرؤى.

وقال حمايل إن التطورات التكنولوجية المتسارعة في العالم، يمكن أن تحدث تطوراً نوعياً في مجال تقديم الخدمات وإدارة الموارد في ظل الضغوط والصعوبات التي تواجهها المجتمعات، فعلى سبيل المثال، قام البنك خلال السنوات القليلة الماضية بنشر شبكة نقاط بيع الكترونية تمكن العملاء والمواطنين من التسوق وتسديد فواتيرهم للخدمات التي يستفيدون منها دون مشاق السفر والتنقل عبر الحواجز والصعوبات الأخرى.

كما سرد حمايل مسيرة بنك فلسطين منذ عام 1960، الذي بدأ أعماله بفرع صغير في قطاع غزة، وهو الآن يمتلك أكبر شبكة مصرفية في فلسطين، بعدد فروع وصل الى حوالي 70 فرعاً ومكتباً منتشرة في كافة المحافظات والمدن الفلسطينية، وبرغم الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي عاشتها فلسطين خلال العقود الماضية، إلا أن بنك فلسطين قد واصل نموه وتوسعه برؤيا واضحة واستراتيجية صلبة وإدارة حكيمة، ليصبح واحداً من أفضل البنوك في فلسطين والشرق الاوسط بشهادة العديد من المؤسسات ومراكز التصنيف الدولية على مدى سنوات، لتمثل نموذجاً ريادياً لإدارة حكيمة ورشيدة تعاملت في أصعب الظروف وأكثرها تعقيداً، وأصبح أكبر الشركات الفلسطينية من حيث الموجودات، وثاني أكبر مشغل للشباب في فلسطين، وهذا ما يؤكد بأن الإدارة الحكيمة لأي مؤسسة تعمل في ظروف صعبة وبيئة قاسية تمثل نموذجا مميزاً لتطبيق المعايير الأساسية للإدارة السليمة.

يشار الى أن بنك فلسطين قدم رعايته "للمؤتمر الدولي 2017.. الإدارة العامة تحت الضغط" انطلاقا من مسؤوليته الاجتماعية، وانسجاماً مع رؤيته لفلسطين دولة كبيرة متطورة وعصرية إدارياً واجتماعياً واقتصادياً.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018