الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعاون تطلق جوائزها للعام 2017 بقيمة 370 ألف دولار

نشر بتاريخ: 11/07/2017 ( آخر تحديث: 12/07/2017 الساعة: 16:30 )
التعاون تطلق جوائزها للعام 2017 بقيمة 370 ألف دولار
رام الله- معا- أعلنت مؤسسة التعاون، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق جوائزها السنوية السبعة للعام 2017، والبالغة قيمتها 370 ألف دولارا أمريكيا، بواقع 50 ألف دولار لكل جائزة باستثناء جائزة المعلم والتي تبلغ قيمتها 70 ألف دولار.
وتأتي جوائز التعاون لتكمل رسالة المؤسسة وتحاكي هويتها وقيمها، لرسم صورة مشرفة لثقافة الانجاز وتشجيع وتمكين المؤسسات والأفراد والشباب الفلسطينيين على التميّز والابداع في عملهم وعطائهم لفلسطين.
وقد أطلقت التعاون هذا العام جائزتين جديدتين هما جائزة التعاون للمعلم المتميّز، وجائزة التعاون للتميّز بالقطاع الصحي.
بدورها، أكّدت الدكتورة تفيدة الجرباوي مدير عام التعاون على أن الجوائز هي تقدير لإنجازات الأفراد والمؤسسات الفلسطينية الاهلية التي يعتزون بها ويعملون على إبرازها، فهذه انجازات تستحق التقدير والاحترام بالرغم من كل المعيقات التي يواجها الانسان الفلسطيني على أرضه، الا أنهم قادرون كشعب فلسطيني على تحقيق إنجازات عظيمة تؤكد على صمود وتعزيز الهوية وعلى الرغبة الدائمة في الحياة.
وقالت" لقد تم إطلاق الجوائز لأول مرة في العام 2003، ومنذ ذلك الحين تم توزيع حوالي 30 جائزة بلغت قيمتها 1.5 مليون دولار أمريكي ولكلّ منها قصة نجاح خاصة بها، كما أن العديد ممن حصلوا على جوائز التعاون استطاعوا أن يحصدوا جوائز عالمية ويحققوا مزيداً من النجاح."
وأضافت د. جرباوي أن تقييم المتقدمين للجوائز يتم من قبل لجان تحكيم متخصصة ومستقلة وذلك لضمان حيادية وشفافية الاختيار حيث ترفع توصيات لجنة التحكيم الخارجية الى مجلس الإدارة في المؤسسة للاعتماد والمصادقة، ويشرف على الجوائز مجلس الجائزة في المؤسسة ويقوم بمتابعة آليات العمل والاختيار والتوصيات، شاكرة جميع المانحين على دعمهم السخي والمتواصل لأبناء الشعب.
يذكر أن الجوائز تطورت في القيمة والعدد والاداء تماشياً مع الخطة الاستراتيجية للمؤسسة للأعوام 2017-2019 التي تتبنى الابداع والريادة والتميز في الأداء، وإيماناً بأهمية تقدير وتكريم إنجاز وإبداع الشعب الفلسطيني، وخلق الروح التنافسية المبنية على الإنجاز والتميز. والجوائز للعام 2017 هي:
1. جائزة التعاون للقدس- جائزة المرحوم راغب الكالوتي للتنمية المجتمعية في القدس "للقدس نعمل": تمنح للمؤسسات الاهلية المجتمعية المقدسية التي قدمت خدمات مجتمعية متميزة للفلسطينيين المقدسيين.
2. جائزة التعاون للشباب- جائزة منير الكالوتي للشباب الفلسطيني الريادي "لغدٍ أفضل ... نبدع": تمنح للشباب الفلسطيني أصحاب افكار الأعمال الريادية والأفكار الاجتماعية الريادية، وذلك لتشجيع الشباب نحو الابداع والابتكار. والتي تستهدف الشباب في مناطق عمل المؤسسة في الضفة الغربية وقطاع غزة ومناطق 1948 ومخيمات اللاجئين في لبنان.
3. جائزة التعاون للتعليم- جائزة نبيل هاني القدومي للتميز في التعليم "مدارس متميزة لمستقبل مشرق": تمنح للمدارس الفلسطينية باختلاف أنواعها والتي حققت تميز في مجالات مختلفة في الضفة الغربية وقطاع غزة ومناطق 1948 ومخيمات اللاجئين في لبنان.
4. جائزة التعاون لغزة- جائزة فلك وعبد الكريم كامل الشوا للمؤسسات المجتمعية "لأجل غزة": تمنح للمؤسسات الاهلية المجتمعية في قطاع غزة التي قدمت خدمات متميزة للفلسطينيين في القطاع.
5. جائزة التعاون للإنجاز- جائزة المرحوم نعيم عبد الهادي" سنكون يوماً ما نريد": تمنح للمؤسسات الأهلية المجتمعية المتميزة والعاملة في الضفة الغربية وقطاع غزة ومناطق 1948 ومخيمات اللاجئين في لبنان.
6. جائزة التعاون للمعلم المتميز- جائزة منير الكالوتي ومؤسسة هاني القدومي للمنح الدراسية "ابداع معلم ... نهضة وطن": تُمنح للمعلم الفلسطيني الذي يتبع طرق وآليات وأساليب جديدة وفعَالة في عملية التدريس ويعمل في احدى المدارس الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة ومناطق 1948 ومخيمات اللاجئين في لبنان.
7. جائزة التعاون للتميز بالقطاع الصحي - جائزة المرحوم أحمد أبو غزالة "لمبادرات صحية متميزة": تمنح للمؤسسات التي نفذت مبادرات صحية متميزة للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة ومناطق 1948 ومخيمات اللاجئين في لبنان.
التقدم للجوائز
تشجع التعاون جميع الأفراد والمؤسسات التي تنطبق عليها شروط الجوائز على تقديم الطلبات من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني (www.taawon.org/ar/awards).
يشار الى أن التعاون هي مؤسسة فلسطينية أهلية غير ربحية تأسست في 1983 وتعمل في فلسطين وفي مخيمات الشتات الفلسطينية في لبنان، وتنفذ مشاريعها التنموية والإغاثية ضمن سبعة برامج رئيسية: التعليم، والثقافة، والتنمية المجتمعية، وتمكين الشباب، ودعم الأيتام، واعمار البلدات التاريخية، والمتحف الفلسطيني.