الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير غنام يطلع الخارجية القطرية على آخر المستجدات

نشر بتاريخ: 11/07/2017 ( آخر تحديث: 13/07/2017 الساعة: 11:03 )
السفير غنام يطلع الخارجية القطرية على آخر المستجدات
الدوحة- معا- وضع منير غنام سفير دولة فلسطين لدى قطر، صباح اليوم الثلاثاء، مدير الشؤون العربية في وزارة الخارجية القطرية سعد بن علي المهندي في صورة آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، مبرزاً خطورة استمرار وتصاعد عمليات تهويد القدس وتسريع وتيرة الاستيطان في الضفة، ومواصلة الاعدامات الميدانية للشباب الفلسطيني واستمرار إجراءات الحصار على قطاع غزة، ضاربة بالأعراف والقوانين الدولية عرض الحائط.
وشرح السفير للمسؤول القطري أبعاد التحرك السياسي الفلسطيني المتمثل في الزيارات التي يقوم بها الرئيس أبو مازن لعديد من الدول، لحشد التأييد الدولي للموقف الفلسطيني المتمسك بوجوب إيجاد حل عادل للصراع مع الاحتلال الإسرائيلي يقوم على أساس قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين ومبادرة السلام العربية كما تمت صياغتها وتبنيها من قبل مؤتمرات القمم العربية المتتالية.
وبين أبعاد التحرك الدبلوماسي الفلسطيني الواسع على كل الصعد، وما تم تحقيقه من انجاز هام مؤخراً في اليونسكو لتثبيت ودعم حقوق شعبنا الفلسطيني في تراثه ومقدساته.
وشكر السفير غنام مجموعة الدول العربية وكذلك الدول الصديقة التي ساندت الموقف الفلسطيني منتصرة لحقوق شعبنا الثابتة.
من جانبه، أكد المسؤول القطري موقف قطر الثابت والدائم في دعم حقوق شعبنا الفلسطيني، وتأكيد قطر على أنها ستواصل مساندة الشعب الفلسطيني في مختلف أشكال نضاله لدحر الاحتلال وتحقيق حريته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.