الأخــبــــــار
  1. قوى رام الله تدعو لاعلان يوم الاحد يوم تصعيد شامل
  2. آليات الاحتلال تقتحم كوبر لهدم منزل منفذ عملية حلميش ومواجهات بالمنطقة
  3. الحمد الله: شعبنا قال كلمته بأن لنا السيادة الأولى على مقدساتنا
  4. مظاهرات في أراضي 48 تضامنا مع الاقصى مساء اليوم
  5. ابو زياد: لا وصاية لإسرائيل على أي شبر من القدس
  6. قوات الاحتلال تعتقل فتاة من بني نعيم
  7. ليفني: الاوضاع تتدهور ونطلب تدخل امريكا والاردن والفلسطينيين للتهدئة
  8. الإعلام": الاحتلال يستهدف الصحافيين للتغطية على إرهابه
  9. ليبرمان وايزنكوت يزوران مكان العملية في مستوطنة "حلميش"
  10. دعوات لعزل الطيبي من الكنيست بسبب خطابه الذي الهب مشاعر الاف المصلين
  11. الاحتلال يعتقل 4 مقدسيين بحجة المشاركة بالمواجهات
  12. الاحتلال يعتقل الشاب محمود حسين العروج من بلدة تقوع شرق بيت لحم
  13. غوتريس يدين عملية الطعن في "حلميش"
  14. الطقس: اجواء شديدة الحرارة والعظمى في القدس 31 مئوية
  15. أمير قطر: السيادة ورفض الإملاءات هما المبدأ لحلّ الأزمة
  16. أبو عبيدة: تجرؤ الاحتلال على القدس سيحرك الجمر تحت الرماد
  17. اصابة المنفذ- مقتل 3 مستوطنين طعناً غرب رام الله
  18. الرئيس يعلن وقف الاتصالات مع اسرائيل لحين رفع البوابات عن الاقصى
  19. اطلاق قنابل صوتية تجاه المصلين عند باب الاسباط بالقدس قبل صلاة العشاء
  20. 8 إصابات بالرصاص الحي والمطاطي خلال مواجهات في الخليل نصرة للأقصى

"جاكوار لاند روفر".. سيارات ذاتية القيادة قريبا

نشر بتاريخ: 12/07/2017 ( آخر تحديث: 15/07/2017 الساعة: 15:57 )
دبي - معا - تعتزم شركة "جاكوار لاند روفر" اليوم تسليط الضوء على تقنية جديدة للقيادة الذاتية في المدن Autonomous Urban Drive، والتي تتيح للسيارة السير بشكل مستقل في المدينة مع التقيّد بإشارات المرور وعبور التقاطعات والدوارات المرورية.

ويتم تصميم وتطوير هذه التقنية البحثية في المملكة المتحدة، وهي تمثل خطوة أخرى نحو إنتاج سيارات "جاكوار لاند روفر" ذاتية القيادة من المستوى الرابع خلال السنوات العشر المقبلة.

وتمتلك سيارات القيادة الذاتية من المستوى الرابع القدرة على تنفيذ مهمة القيادة بصورة كاملة في ظروف محددة مثل القيادة ضمن البلدات والمدن دون أي تدخل من السائق. ومن خلال استخدام التقنية الجديدة للقيادة الذاتية في المدن، يستطيع الركاب اختيار موقع لتقوم سيارة "رينج روفر الرياضية" بالبحث عنه وتحديد المسار الأفضل إليه. وقد أثبتت التقنية جدارتها في منطقة عمرانية معقدة بعد تجارب خضعت لها في منطقة اختبارات شركة "هوريبا ميرا".

وتعمل "جاكوار لاند روفر" على تطوير تقنيات السيارات ذاتية القيادة بالكامل أو بشكل جزئي بما يتيح للسائقين خيار التدخل في القيادة أو تركها تتم بصورة مستقلة مع ضمان حصولهم على تجربة قيادة ممتعة وآمنة. وتتمحور رؤية الشركة حول تعزيز إمكانية الاستفادة القصوى من السيارات ذاتية القيادة ضمن مجالات الحياة الحقيقية على الطرق العادية والوعرة ومختلف البيئات وظروف الطقس.

وبهذه المناسبة، قال توني هاربر، مدير الأبحاث الهندسية لدى "جاكوار لاند روفر": "يشهد عالم السيارات اليوم تغيرات متسارعة أكثر من أي وقت مضى. وبصفتنا شركة تقنية رائدة فإننا سنواصل مسيرة الابتكار بما يعزز إمكانات سياراتنا مستقبلاً على صعيد الاستدامة والتجهيزات الذكية والقدرة على الاتصال لتغدو الخيار المفضل للعملاء".

وأضاف هاربر: "يمثل البحث الخاص بتقنية القيادة الذاتية في المدن Autonomous Urban Drive الخطوة التالية للشركة على درب تطوير تقنيات القيادة الذاتية بشكل كامل أو جزئي. ومع ذلك، فإننا لا نتطلع إلى إلغاء دور السائق نهائياً فالتقنيات العصرية توفر خيارات إضافية تدعم السائقين وتعزز تجربة القيادة".

ويجري تسليط الضوء على التقنية الجديدة كجزء من مشروع البحث والتطوير "المملكة المتحدة للقيادة الذاتية" UK Autodrive البالغة قيمته 20 مليون جنيه إسترليني، والذي سيساهم في ترسيخ مكانة المملكة المتحدة في طليعة تقنيات القيادة الذاتية والسيارات المتصلة. وتتعاون "جاكوار لاند روفر" مع شركة "فورد" والمركز التقني الأوروبي التابع لشركة "تاتا موتورز" لاختبار التقنيات المتصلة التي تسمح للسيارات بالتواصل مع بعضها البعض ومع البنى التحتية على جانب الطريق مثل إشارات المرور.

وبعد التجارب النهائية في ميدان اختبار شركة "هوريبا ميرا" في منطقة ميدلاندز اليوم، تعتزم الشركة إجراء أول دفعة من التجارب على الطرقات العامة في ميلتون كينز وكوفنتري بحلول نهاية العام الجاري. وستجري التجارب بدايةً على طرقات مغلقة قبل أن تنتقل التجارب إلى مرحلة الطرقات المفتوحة وتقديم العروض التجريبية مع اقتراب المشروع من نهايته صيف 2018.

تقنيات السيارات المتصلة
ينبّه نظام "التحذير من خطر الاصطدام عند التقاطعات"، السائق بشكل مسبق عند التماس أي خطر أثناء عبور أحد التقاطعات نتيجةً لوجود احتمال كبير لحدوث تصادم. ويساهم النظام في خفض عدد وشدة الاصطدامات ويخفف حالات الازدحام.

يرسل "نظام الإشارات داخل السيارة" معلومات الطريق وحركة المرور مثل أعمال الطرق أو تغيير الحد الأقصى للسرعة، مباشرةً إلى شاشة العرض في السيارة ما يقلل الاعتماد على إشارات جوانب الطريق. وتهدف هذه التقنية المتصلة إلى تلافي الحوادث المرورية وخفض حالات الازدحام.

ينبّه "نظام التحذير من سيارات الطوارئ" السائق عند اقتراب سيارة الطوارئ مع تحديد الاتجاه القادمة منه. وتهدف هذه التقنية المتصلة إلى الارتقاء بمستويات السلامة وتقليل وقت الرحلة لسيارة الطوارئ وخفض الازدحام ومساعدة السائقين في الوقوف على جانب الطريق بشكل أسرع وهدوء أكبر.

حول مشروع المملكة المتحدة للقيادة الذاتية UK Autodrive

يعتبر مشروع المملكة المتحدة للقيادة الذاتية UK Autodrive مجموعة من الشركات الرائدة بمجال التكنولوجيا والسيارات والهيئات المحلية والمؤسسات الأكاديمية التي تتعاون فيما بينها بشكل وثيق على تجربة لمدة 3 سنوات في المملكة المتحدة تتمحور حول السيارات المتصلة وتقنيات القيادة الذاتية، قبل الانتقال إلى الاختبارات في المناطق المغلقة في ميلتون كينز وكوفنتري بحلول نهاية عام 2017. وسيختتم المشروع عبر سلسلة من العروض والتجارب على الطرقات المفتوحة في كلتا المدينتين خلال عام 2018. وهو يساهم في ترسيخ مكانة المملكة المتحدة كمركز عالمي رائد للبحث والتطوير ودمج السيارات المتصلة وذاتية القيادة في المجتمع. كما يتناول المشروع دراسة جوانب أخرى للقيادة الذاتية بما في ذلك السلامة والأمن الإلكتروني والقضايا القانونية والتأمين، فضلاً عن قبول عامة الجمهور للسيارات المتصلة وذاتية القيادة.

مستويات القيادة الذاتية

المستوى صفر- لا وجود لتقنيات القيادة الذاتية فالسائق يتولى بمفرده مهام التحكم بالسيارة

المستوى 1- مساعد السائق: يحظى السائق بالمساعدة في مهمة وحيدة مثل نظام التحكم بالسرعة

المستوى 2- تقنيات القيادة الذاتية بشكل جزئي: يحظى السائق بالمساعدة في وظيفتين كالسرعة والتوجيه مثل المساعد في حالات الازدحام

المستوى 3 – تقنيات القيادة الذاتية المشروطة: تقوم السيارة بمهام القيادة العادية بشكل تلقائي في بيئة محددة لكن ذلك قد يتطلب من السائق استعادة التحكم بالسيارة عندما تكون البيئة صعبة للغاية.

المستوى 4 – القيادة الذاتية بدرجة عالية: يمكن للسيارة العمل بشكل مستقل في بيئات محددة مثل المدن أو الطرق السريعة دون تدخل السائق

المستوى 5 – القيادة الذاتية الكاملة: تستطيع السيارة العمل واستكمال الرحلة دون الحاجة لأي تدخل بشري.

يمكن تحميل الملفات من الروابط التالي:

• https://www.flickr.com/photos/landrovermena/albums/72157686092797995

• https://youtu.be/G17y2aLS7l0

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017