الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يبحث التعاون مع مجموعة البنك الاسلامي للتنمية

نشر بتاريخ: 12/07/2017 ( آخر تحديث: 15/07/2017 الساعة: 09:42 )
المالكي يبحث التعاون مع مجموعة البنك الاسلامي للتنمية
ابيدجان- معا- اجتمع الدكتور رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين بالدكتور بندر الحجار رئيس مجموعة البنك الاسلامي للتنمية، حيث بحث الطرفان خطة التحرك القادمة والتي تهدف الى تعزيز التضامن مع فلسطين.
وناقش الطرفان خطوات محددة تهدف الى حشد الدعم حول التحركات الفلسطينية الدبلوماسية على الساحة الدولية انطلاقاً من البعد التنموي.
واكد الطرفان على المسؤولية التي تضطلع بها الدول الاعضاء في دعم القضية المركزية لمنظمة التعاون الاسلامي والتي تتمحور حول فلسطين.
كما تبادل الطرفان الافكار والمقترحات العملية التي من شأنها ان تفضي الى مراجعة اداء عدد من الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، والتي تستفيد من المنح المالية والهبات التي يقدمها البنك الاسلامي للتنمية ليتماشى موقف هذه الدول مع مسؤولياتها وواجباتها بموجب ميثاق ومبادىء منظمة التعاون الاسلامي.
كما اطلع المالكي رئيس مجموعة البنك الاسلامي على خطط وبرامج عمل الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في الدول وراجع الطرفان عدد من الانشطة التي ستتم بشكل مشترك في عدد من الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي وخاصةً تلك الواقعة في القارة الافريقية وتم الاتفاق على استمرار التنسيق والعمل المشترك المتعلق.
هذا وتم الاتفاق على متابعة التعاون بين الوكالة الفلسطينية والبنك الاسلامي من جهة، ومع الدول الاعضاء من جهة اخرى لتنفيذ الخطط والبرامج ذات الصلة وخاصة تلك التي تدرج ضمن اطار التعاون جنوب جنوب وبالاستعانة باليات العمل الخاصة بالربط العكسي وبالتعاون الثلاثي والمتعدد.