الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير مصطفى يطلع مسؤولا في الخارجية التركية على تطورات اوضاع فلسطين

نشر بتاريخ: 12/07/2017 ( آخر تحديث: 15/07/2017 الساعة: 09:33 )
السفير مصطفى يطلع مسؤولا في الخارجية التركية على تطورات اوضاع فلسطين
تركيا - معا - إجتمع اليوم سفير دولة فلسطين لدى الجمهوريه التركية د. فائد مصطفى في مقر وزارة الخارجية في أنقره مع مدير لإدارة الشرق الاوسط في الوزارة السفير كرم كيراتلي وتباحث معه في تطورات الوضع السياسي الراهن والعلاقات الثنائيه إلى جانب الوضع الاقليمي.
السفير مصطفى أطلع السفير كيراتلي على الحراك السياسي المتواصل والذي يقوده الرئيس محمود عباس والهادف إلى كسر الجمود الحالي في العملية السياسيه ، على إثر جولته السياسيه الاخيرة والتي زار خلالها عددا من الدول والتقى خلالها بالعديد من الزعماء ، بالإضافة الى الاتصالات المستمرة مع الجانب الامريكي لتحقيق نفس الهدف.
السفير كيراتلي أعاد التأكيد على الموقف التركي الداعم لجهود الرئيس في هذا الحراك السياسي، وشدد على دعم تركيا لحقوق الشعب الفلسطيني بما في ذلك في المحافل والمنظمات الدوليه كما حصل مؤخرا في إجتماع لجنة التراث العالمي التي تبنت القرار بإدراج البلده القديمه في الخليل على لائحة التراث العالمي ، ودعم دولة فلسطين كذلك في الانضمام الى المنظمات الدوليه المختلفة.
كما ناقش الطرفان كذلك عددا من قضايا العلاقات الثنائيه وأجندة العمل المشتركه للمرحلة المقبل والتي تتضمن العديد من الفعاليات والنشاطات.