الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين تكرّم طلبتها السبعة الأوائل على مستوى الوطن

نشر بتاريخ: 13/07/2017 ( آخر تحديث: 14/07/2017 الساعة: 00:54 )
جنين -معا - كرّم مدير التربية والتعليم/ جنين أ. طارق علاونة طلبة الثانوية العامة الإنجاز الأوائل على مستوى الوطن والحاصلين على سبعة مراكز ضمن المراكز العشرة الأولى في مختلف الفروع، وذلك بحضور أولياء أمورهم ومديري مدارسهم والنائب الإداري أ. محمد الأزهري، ورؤساء أقسام العلاقات العامة علا زكارنة، والمالية ميمي حمارشة، والإشراف التربوي ختام حمارشة، والتعليم العام أحمد اغبارية والديوان صالح القاروط.

وبارك مدير التربية والتعليم للطلبة تميزهم وحصولهم على هذه النتائج المشرفة التي أضيفت إلى سلسلة الانجازات التي حققها طلبتنا خلال العام في مختلف المجالات والمسابقات التربوية بفضل التزام طلبتنا بنيل العلم والتفوق فيه، وبجهود معلمينا ومديري مدارسنا ومتابعة طواقم المديرية الفنية منها والإدارية.

كما هنأ أولياء أمور الطلبة بنتائج أبنائهم التي حققوها نتيجة تهيئتهم للظروف الملائمة لتميز أبنائهم.

وشكر علاونة كافة الجهات التي أسهمت في إنجاح امتحانات الثانوية العامة/ الانجاز في انطلاقتها الأولى بدءا من عطوفة المحافظ والأجهزة الأمنية وجهاز الشرطة على وجه الخصوص، وكافة المجالس البلدية والقروية.

وأثنى بشكل خاص على دور قسم الامتحانات في المديرية على جهودهم التي بذلوها خلال العام في إنجاح وإتمام امتحان الانجاز، وكافة الامتحانات التي تعقد على مستوى الوزارة أو المديرية .

وأشار علاونة إلى أنه بالرغم من أن فرحتنا يوم النتائج جاءت منقوصة بسبب أجواء الحزن التي سادت المحافظة باستشهاد الشابين سعد صلاح وأوس سلامة، إلا أن هذه النتائج الباهرة التي حققها طلبتنا أثبتت أننا شعب يشق طريقه نحو الحرية بالعلم والتفوق .
وفي كلمة ذوي الطلبة المتميزين، أعرب ثائر أبو بكر عن فخره بنتيجة ابنته كرمل التي حازت على المركز الثاني في فرع العلوم الإنسانية. كما أشاد بدور أسرة مديرية التربية والتعليم في رعايتها ومتابعتها أبنائهم الطلبة، حتى حصدوا هذا الانجاز المتميز على مستوى الوطن بسبعة مراكز.

أما الطلبة المتفوقين فقد أجمعوا على أن نتائجهم جاءت ثمرة مواظبتهم على الدراسة اليومية والتزامهم ببرنامج منظم للدراسة والابتعاد عن الضغوطات النفسية، وايمانهم بقدراتهم لتحقيق أهدافهم التي طمحوا للوصول لها. وتقدموا بالشكر لأولياء أمورهم ومديري مدارسهم ومعلميهم.

بدورهم، أثنى مديرو المدارس الحاضرين على جهود الطلبة والتزامهم وشعورهم بالمسؤولية لتحقيق آمالهم وطموحهم بدراسة التخصصات التي يرغبون بدراستها مستقبلا من خلال تفوقهم وتميزهم. وأضافوا " أننا بمتابعتنا اليومية للطلبة وتحصيلهم خلال العام أيقنّا أنهم من الأوائل وباستطاعتهم تحقيق أعلى المراكز فقمنا بتشجيعهم من خلال إعداد خطة للتميز على مستوى المدرسة شارك بتنفيذها كافة معلمي الثانوية العامة والمرشدين التربويين في المدارس".

كما أشادوا بدور لجنة التميز التي تم تشكيلها على مستوى المديرية والتي تابعت الطلبة المتميزين في المدارس على مدار العام. كما أشادوا بدور الإرشاد التربوي الذي تم إشراكه في امتحانات الثانوية العامة وتواجده في قاعات الامتحان مما كان له أثر كبير في التخفيف من الضغط والتوتر لدى الطلبة وتقديم النصح والإرشاد لهم.

يذكر بأن مديرية التربية والتعليم/ جنين قد حصلت على سبعة مراكز ضمن المراكز العشرة الأولى على مستوى الوطن في مختلف الفروع.

ففي فرع العلوم الإنسانية حصلت على المركز الأول على مستوى الوطن بمعدل 99.6% الطالبة مجدل محمد راشد أبو عيسى من بنات الجلمة الثانوية.
وحصلت على المركز الثاني على مستوى الوطن بمعدل 99.3% الطالبة صبا غالب محمود خطيب من بنات فقوعة الثانوية.

وعلى المركز الثاني مكرر على مستوى الوطن بمعدل 99.33% للطالبة كرمل ثائر أبو بكر من بنات الزهراء الثانوية.

أما في الفرع العلمي فقد حصل على المركز الرابع مكرر على مستوى الوطن بمعدل 99.66% الطالب قيس فرج حمارشة من ذكور عز الدين القسام الثانوية.
وفي فرع الريادة والأعمال حازت على المركز الأول مكرر على مستوى الوطن بمعدل 99.11% الطالبة زينة باسم زايد جبر من بنات الخنساء الثانوية.
وعلى المركز الثالث على مستوى الوطن بمعدل 99% الطالبة سوار هلال البلشة من بنات جنين الثانوية.
وعلى المركز الخامس على مستوى الوطن بمعدل 98.6% الطالبة حنان عبد الوهاب نعيرات من بنات جنين الثانوية.