الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لليوم الثاني- الاقصى محاصر ومغلق

نشر بتاريخ: 15/07/2017 ( آخر تحديث: 15/07/2017 الساعة: 15:38 )
لليوم الثاني- الاقصى محاصر ومغلق

القدس- معا - لليوم الثاني على التوالي، تواصل سلطات الاحتلال الاسرائيلي إغلاق المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مراسلة وكالة معا أن سلطات الاحتلال تواصل إغلاق كافة أبواب المسجد الأقصى وتنشر قواتها على الأبواب وفي طرقات المسجد، وتمنع دخول المسلمين اليه، وبسبب ذلك لم يرفع الآذان في المسجد الأقصى منذ الأمس (آذان الظهر والعصر والمغرب والعشاء وفجر اليوم).


وأوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية أن سلطات الاحتلال وبعد تدخل أردني سمحت للشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى بالدخول الى المسجد بعد منتصف الليل وقام بجولة في بعض مرافقه ولم يسمح له بالبقاء .

وأضافت الدائرة أن قوات الاحتلال المنتشرة في الأقصى تواصل اليوم اقتحام مرافق المسجد (المكاتب المساجد العيادات المتحف المكتبة والاطفاء..) والأبواب المقفلة يتم تكسيرها لتنفيذ الاقتحام.

وفي شوارع القدس المحاذية للبلدة القديمة لا تزال سلطات الاحتلال تضع السواتر الحديدية وتمنع الدخول الى البلدة القديمة باستثناء سكان البلدة.

كما اقتحمت مركبات لقوات الاحتلال الخاصة المسجد الأقصى المبارك كما أظهرت في بعض الصور.

يشار الى ان سلطات الاحتلال اعتقلت يوم أمس 58 موظفا من دائرة الأوقاف، ومددت توقيف ثلاثة منهم ليوم الاثنين القادم، كما اعتقلت مفتي القدس والديار الفلسطينية وافرجت عنه بعد عدة ساعات من التحقيق.



وشهدت ساحات المسجد الاقصى يوم أمس اشتباكا مسلحا بين ثلاثة شبان من مدينة ام الفحم بالداخل الفلسطيني وأفراد الشرطة المتواجدة بالاقصى، أدت الى ارتقاء الشبان ومقتل اثنين من الشرطة.