الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا طلابيا من جامعة بيت لحم

نشر بتاريخ: 15/07/2017 ( آخر تحديث: 15/07/2017 الساعة: 11:44 )
المطران حنا يستقبل وفدا طلابيا من جامعة بيت لحم
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم السبت، وفدا طلابيا من جامعة بيت لحم وصلوا الى المدينة المقدسة في زيارة هادفة لتفقد بعض المؤسسات التعليمية ولقاء بعض الشخصيات المقدسية.
واستقبل المطران الوفد في كنيسة القديسين قسطنطين وهيلانة في البطريركية، مرحبا بزيارتهم، مؤكدا افتخاره واعتزازه بهم حيث تمكنوا من الوصول الى البلدة القديمة من القدس بالرغم من كافة الحواجز والعوائق الاحتلالية.
وقال إن مدينة القدس تتعرض لهجمة احتلالية غير مسبوقة، مشيرا اى أن المقدسات مستهدفة والمؤسسات الوطنية مهددة والاوقاف يتم الاستيلاء عليها بوسائل غير قانونية وغير شرعية وابناء الشعب الفلسطيني في المدينة المقدسة يتعرضون للتنكيل ويعاملون كالغرباء في مدينتهم.
وأضاف" مدينة القدس تعاني من سياسات الاحتلال الظالمة ولكنها ايضا تعاني من تقصير العرب وضعفهم وعدم قيامهم بواجباتهم المطلوبة مهم تجاه مدينتنا المقدسة، اما الوضع الفلسطيني الداخلي فحدث ولا حرج فالانقسامات هي سيدة الموقف والتراشق الاعلامي والتخوين والتشهير نلحظه ويا للاسف في بعض وسائلنا الاعلامية الفلسطينية".
وبين" القدس تحتاج الى كل واحد منكم، تحتاج الى الكبار والصغار الى الرجال والنساء والى كافة شرائح مجتمعنا الفلسطيني، فلا تتركوا القدس وحيدة تقارع اولئك الذين يريدون ابتلاعها والنيل من هويتها وقدسيتها وبهائها وتهميش الحضور العربي الفلسطيني فيها".
وأوضح المطران" ان التعدي على الاقصى واستهدافه والتهديد بتقسيمه مكانيا وزمانيا هو تعد علينا جميعا هو تعدي على المسلمين والمسيحيين كما ان التعدي على مقدساتنا المسيحية واوقافنا انما هو تعدي على كل الشعب الفلسطيني. إن الكنائس المسيحية في فلسطين وفي مدينة القدس بنوع خاص ستبقى تدافع دوما عن عدالة القضية الفلسطينية، انتماؤنا هو لفلسطين ارض الميلاد والقيامة والقداسة والنور وسيبقى الحضور المسيحي في هذه البقعة المقدسة من العالم حضورا فاعلا حاملا لرسالة الايمان ولرسالة المحبة والاخوة والسلام".
كما اجاب المطران على عدد من الاسئلة والاستفسارات التي قدمت.