الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفدائي للناشئين يواصل تحضيراته للمشاركة في التصفيات الآسيوية في نيبال

نشر بتاريخ: 15/07/2017 ( آخر تحديث: 15/07/2017 الساعة: 13:38 )
الفدائي للناشئين يواصل تحضيراته للمشاركة في التصفيات الآسيوية في نيبال
القدس - معا - دائرة الإعلام بالإتحاد - خاض منتخبنا الوطني للناشئين تحت 16 عاماُ، معسكره التدريبي الثاني، على ملعب ماجد أسعد بالبيرة، والذي استمر لمدة 4 أيام، في إطار تحضيراته المتواصلة للمشاركة في التصفيات الآسيوية التي ستقام في نيبال خلال الفترة من 16 إلى 25 أيلول/سبتمبر القادم، بمشاركة منتخبنا الوطني للناشئين، العراق، الهند، ونيبال المُستضيف.

ويشرف على المنتخب الطاقم الفني والإداري المكون من: يحيى عاصي المدير الفني للمنتخب، نائل عامر المدير الإداري، لؤي الصالحي مساعد المدرب، محمد وصفي مدرب الحراس، بالإضافة إلى أيوب شماسنة أخصائي العلاج الطبيعي.

وركز الجهاز الفني خلال التدريبات على الجانب الذهني والتكتيكي وذلك من أجل إدخال اللاعبين في أجواء المنافسات، حيث تم إستدعاء 27 لاعباً و5 حراس مرمى.

وقال عاصي إن خلال الشهر الجاري سيشهد ثلاثة معسكرات تدريبية مغلقة مدة كل معسكر أربعة أيام، وذلك بهدف رفع المنسوب البدني للاعبين والوقوف على مستوى كل لاعب، بالإضافة إلى التركيز على الجانب التكتيكي بما يتوافق مع مرحلة الإعداد البدني، قبل أن يتم العمل على دمج الجانبين البدني والتكتيكي للوصول إلى الجاهزية الكاملة عند اللاعبين.

وأشار عاصي إلى أنه قام بتقديم خطة كاملة لمدير الدائرة الفنية ودائرة الإتحادات الوطنية بالإتحاد من أجل إجراء معسكرين خارجيين قبيل البطولة في دولة تتلائم أجوائها المناخية مع دولة نيبال مُستضيفة التصفيات، مؤكداً على أن عملية التواصل مستمرة بينه وبين الإتحاد.

وتابع عاصي بأنه سيكون هنالك عدة لقاءات ودية مع فرق محلية لمواليد 1999، وذلك من أجل الوقوف على جاهزية المنتخب، بالإضافة إلى التحضير للقاءات الودية الدولية.

وأكد عاصي على أن باب المنتخب مفتوح لأي لاعب يثبت نفسه، مضيفاً أن الجهاز الفني على إتصال مع بعض اللاعبين للإلتحاق بالمنتخب من المحافظات الجنوبية، إضافة إلى لاعبين من الشتات، مؤكداً أن الأمانة العامة ودائرة المنتخبات والدائرة الفنية يعملوا بكل جهدهم من متابعة تصاريح لاعبي المحافظات الجنوبية من أجل التحاقهم بتدريبات المنتخب.

وأوضح عاصي بأن منتخب العراق يعتبر من أقوى الفرق الآسيوية في هذه الفئة ومرشح قوي للمنافسة وقد سبق له أن حصل على لقب البطولة، في حين أن منتخب الهند معروف باهتمامه بالفئات العمرية والتركيز عليها في ظل تطور لعبة كرة القدم في الهند، مضيفاً أنه يعمل بمساعدة الدائرة الفنية بالاتحاد من أجل الحصول على المعلومات الكاملة الخاصة بمنتخب نيبال.