عـــاجـــل
مجلس الأمن الدولي يبحث الوضع في الاقصى
الأخــبــــــار
  1. مجلس الأمن الدولي يبحث الوضع في الاقصى
  2. اليابان تدين الاعتداءات في القدس والضفة الغربية
  3. نتنياهو يأمر باستئناف العمل في بناء مستوطنة جديدة
  4. الاحتلال ينقل والدة الأسير عمر العبد الى سجن "هشارون"
  5. مجلس الوزراء يقرر بدء صرف المبلغ الذي خصصه الرئيس لدعم المقدسيين
  6. الرئيس: اجتماع القيادة يعقد مساء لتدارس آخر المستجدات بالاقصى
  7. استمرار الاستعدادات- 29 تموز موعد الاقتراع للانتخابات التكميلية
  8. الحكومة في جلستها من القدس تُحمّل حكومة اسرائيل مسؤولية المساس بالاقصى
  9. هيئة الاسرى: 300 حالة اعتقال منذ بداية تموز
  10. المرجعيات الدينية تؤكد موقفها الثابت إزالة كل أشكال العدوان على الأقصى
  11. ادعيس يبحث مع سفيرنا بالقاهرة ترتيبات سفر حجاج غزة
  12. الان- اجتماع المرجعيات الدينية في القدس لاتخاذ قرارات بشأن الازمة
  13. اذاعة جيش الاحتلال: الكابينت قرر ازالة الكاميرات استرضاء للاوقاف
  14. الهلال الاحمر: اعتقال مصاب من داخل سيارة الاسعاف في باب الاسباط فجرا
  15. اليوم اجتماع للمرجعيات الدينية بالقدس بعد ازالة البوابات ونصب كاميرات
  16. ‏الاحتلال اعتقل 26 فلسطينياً في الضفة الغربية الليلة الماضية
  17. إسرائيل تزيل البوابات عند المسجد الأقصى وتستبدلها بكاميرات مراقبة
  18. الطقس: أجواء شديدة الحرارة والعظمى بالقدس 34 مئوية
  19. مصادر عبرية: اعتقال فلسطيني يحمل سكينا عبر حدود غزة الليلة

المجلس الاعلى ينظم دورة تدريبية عشية اطلاق المخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 15/07/2017 ( آخر تحديث: 15/07/2017 الساعة: 15:23 )
رام الله - معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: نظم المجلس الاعلى للشباب والرياضة بالتعاون مع جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات، اليوم، في قاعة ابراج الزهراء بمدينة البيرة، دورة تدريبية، تمهيدا لاطلاق المخيمات الصيفية 2017، بعنوان: "الورشة المتخصصة لاعداد وبناء قدرات كادر الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين"، بحضور 25 مشاركا ومشاركة.

ورحبت ايمان طهبوب، مدير المعسكرات والمخيمات الصيفية بالحضور، ونقلت تحيات اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى، والوزير عصام القدومي، الامين العام للمجلس، وأشارت الى أهمية الدورة، وقالت انها تأتي ضمن سلسلة من الدورات التي تسبق انطلاق المخيمات الصيفية المقرر يوم 31 الشهر الجاري، وتطال كافة محافظات الوطن والشتات عل النحو التالي: 225 مخيما في المحافظات الشمالية، و54 مخيما في غزة و20 مخيما في الشتات، يعقبها دورات تدريبية أخرى اعتبارا من يوم 22 وحتى 27 من الشهر الجاري، من اجل تأهيل كوادر المنشطين القائمين على المخيمات، والتي تشمل على عدة زوايا هي: فن ودراما، وكتابة ابداعية، والرياضة، والانتماء الوطني وتعزيز الهوية، بالاضافة الى تأهيل مدير المخيم.

وتركز الدورة على مكافحة المخدرات، وتمكن المشاركين من التعامل مع الاطفال المشاركين، على صعيدي: التوعية بمخاطر المخدرات، وكيفية التعامل مع الحالات، والالتزام بالقدر الكافي من المعرفة للطفل بهذا الموضوع من أجل حمايته، وابعاده عن السير في طريق التعاطي في مرحلة الشباب.

وقالت طهبوب: ان دائرة المعسكرات والمخيمات الصيفية بالتعاون مع دائرة الارشاد والتدريب، والمدرب علاء خروب، وجمعية أصدقاء الحياة، نظمت التدريب من أجل مناقشة مكافحة المخدرات، وتمنت التوفيف للمشاركين، وشكرت جمعية اصدقاء الحياة على تعاونهم.

وشكر د. اياد عثمان، رئيس جمعية أصدقاء الحياة، اللواء الرجوب، والقدومي، والمجلس الأعلى، على رعاية الدورة، وعلى جهودهم المبذولة في تنظيم نشاط المخيمات، لافتا الى انها عبارة عن دورة متخصصة لاعداد وبناء قدرات اخصائيين نفسيين واجتماعيين في إطار الوقاية الفعالة من السلوكيات الخطرة بشكل عام، ومن ضمنها المخدرات، في صفوف الطلائع والشبيبة، وتمثل الدورة باكورة التعاون بين المجلس والجمعية، وتهدف الى تدريب الكادر من أجل تنفيذ برامج ولقاءات توعوية في المخيمات الصيفية.

وتمنى أن تحقق الدورة هدفها في اعداد الكادر وفقا لتعليمات قيادة المجلس من أجل التصدي للافات التي تحيط بمجتمعنا ومن ضمنها المخدرات التي تنتشر في الفترة الاخيرة بشكل ممنهج من الاحتلال.

ونوهت المشاركة مي حساين، اخصائية نفسية في جمعية أصدقاء الحياة، الى ان النشاط يجمع بين اساليب التوعية والمهارات الحياتية وبناء الشخصية، ويهدف الى زيادة التوعية حول موضوع المخدرات، والهدف لا يقتصر على العلاج بل العمل على الوقاية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017