السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت يطلق مرحلة الحزم للتعداد السكاني

نشر بتاريخ: 16/07/2017 ( آخر تحديث: 16/07/2017 الساعة: 14:51 )
محافظ سلفيت يطلق مرحلة الحزم للتعداد السكاني
سلفيت- معا- أطلق محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، اليوم الأحد، مرحلة الحزم لتعداد السكان في محافظة سلفيت، بحضور مدير التعداد في محافظة سلفيت محمود عبد الرحمن، ومدراء المؤسسات الامنية والحكومية والخاصة ورؤوساء الهيئات المحلية.
وبدأ اطلاق الحملة من امام بلدية سلفيت حيث تم وضع اشارة الحزم الاولى هناك.
وأكد محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي على اهمية التعداد السكاني بشكل عام ولمحافظة سلفيت بشكل خاص لما تعانيه من ممارسات الاحتلال والتوسع الاستيطاني، مضيفا أن الاحتلال يمنع ابناء الشعب من ممارسة حقوقه المشروعة واخرها منع الفلسطينيين من اقامة الصلاة والاذان في المسجد الاقصى.
وشكر البلوي جهاز الاحصاء والطواقم العاملة فيه على انجاز هذه المهمة الوطنية، مؤكدا على اهمية تعاون المحافظة وجميع مؤسستها مع موظفي التعداد وتقديم المساعدة فيما يخص التعداد.

ومن جهته، قال مدير التعداد في محافظة سلفيت محمود عبد الرحمن لـ معا، إن مرحلة التعداد والتي تأتي تحت شعار "معا وسويا لنبني الوطن" تبدأ بمرحلة الحزم والتي ستستمر لغاية 7/8/2017، حيث سيتم خلالها وضع الارقام والاشارات الاسترشادية على جدران المباني والمساكن والمنشات، مشيرا أن هذه العملية تعتبر بمثابة المرحلة الاولى من مراحل تنفيذ التعداد العام.
واضاف ان هذا هو التعداد الثالث الذي ينفذ بأيد فلسطينية وبقرار فلسطيني مستقل، حيث سيتم تنفيذه للمرة الاولى باستخدام التقنيات الحديثة في جمع البيانات بواسطة الاجهزة الكفية "التابلت ونظم المعلومات الجغرافية".
وشكر عبد الرحمن محافظ سلفيت والمشاركين في اطلاق مرحلة الحزم.