الأخــبــــــار
  1. الرئاسة تنفي صحة الأنباء التي تدعي تشكيل لجنة تحقيق مع الهباش
  2. الرئيس يدين هجوم العريش ويؤكد وقوف فلسطين مع مصر في حربها ضد الارهاب
  3. وزير الصحة الإسرائيلي يهدد بالاستقالة على خلفية العمل يوم السبت
  4. "العليا" تقرر "تعويض" اهالي سلوان على اغلاق ومصادرة اراضيهم
  5. اصابة 3 مواطنين جراء انفجار انبوبة غاز في خانيونس
  6. العالول: مطلوب دعم الجهد الرامي لملاحقة المجرمين الإسرائيليين
  7. الدفاع المدني ينتشل جثة مواطن انهارت عليه حفرة رملية برفح
  8. الاحتلال يعتقل طفلا من القدس
  9. "اليونيفيل": نراقب اعمال الحفر الاسرائيلية جنوب لبنان
  10. الطقس: جو غائم جزئيا وارتفاع على الحرارة
  11. داعش يقطع رؤوس 15 من مقاتليه في أفغانستان
  12. فلسطين تشارك في اجتماعات "الكومسيك" في اسطنبول
  13. الشرطة: 9 اصابات في حادث سير بمنطقة عقبة تفوح غرب الخليل
  14. الرئيس يستقبل مدير المخابرات الروسية ويبحث معه تطورات الأوضاع بالمنطقة
  15. "اعلان إسطنبول" يدعم اقامة دولة فلسطينية ويدين الاستيطان
  16. فتح باب التجنيد في الامن الوطني الفلسطيني
  17. أبو دياك: انجازات قطاع العدل لن تكتمل إلا باستعادة وحدة الوطن
  18. محكمة الاحتلال ترفض استئنافا مقدما باسم 3 مقدسيين
  19. الحمد الله يبحث تعزيز التعاون مع أمين عمان الكبرى
  20. مجلس الإفتاء يستنكر مخطط التلفريك في القدس

مؤسسة فاتن تحصل على قرض استثماري من صندوق "DGGF"

نشر بتاريخ: 16/07/2017 ( آخر تحديث: 18/07/2017 الساعة: 09:41 )
رام الله- معا- حصلت الفلسطينية للإقراض والتنمية ("فاتن" على قرض استثماري مسترد وبفائدة مدته خمس سنوات بقيمة 5 مليون دولار أمريكي من صندوق التنمية الهولندي "DGGF"، والذي سيصب في منفعة ما يقارب 150 مشروعا فلسطينيا، سيتم التركيز فيها على الرياديّين وأصحاب المشاريع من الشباب، وكذلك النساء اللواتي يمتلكن مشاريع صغيرة ومتوسطة الحجم.

وفي احتفال جرى في مقر السفارة الهولندية في رام الله بحضور ضم السفير الهولندي للاراضي الفلسطينية بيتر موليما، ووزيرة الاقتصاد الفلسطيني عبير عودة وممثلين عن كل من مؤسسة فاتن وصندوق ابتكار وسلطة النقد الفلسطينية وشخصيات من القطاع الخاص، أطلقت السفارة الهولندية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الفلسطيني صندوق التنمية الهولندي "DGGF" في الأراضي الفلسطينية بشكل رسمي، وهو الصندوق الثاني الذي تستثمر به الحكومة الهولندية حيث انطلق الصندوق الأول لهم من الهند وتم الاستثمار في مشاريع ريادية ناجحة هناك، حيث ستكون التجربة مماثلة بنجاحها في فلسطين.

وسوف يستثمر هذا الصندوق في إثنين من الوسطاء الماليين في فلسطين، وهما مؤسسة فاتن وصندوق ابتكار، واللذان سيقومان بدورهما باستخدام التمويل المعطى لهما لتقديم الدعم المالي للمشاريع الفلسطينية الصغيرة ومتوسطة الحجم "SMEs"، ويأتي ذلك كجزء من الإستراتيجية الهولندية لتعزيز تنمية القطاع الخاص، ونمو المشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم، وخلق فرص العمل.

وأكّد أنور الجيوسي، مدير عام مؤسسة فاتن ، بأن الاستثمار في تمويل المشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم خاصة لفئة الشباب والرياديين والنساء سيكون له مردود ايجابي على أصحابها وعلى الاقتصاد الفلسطيني ككل.
وتلعب مؤسسة فاتن دوراً فاعلاً ومؤثراً في المجتمع الفلسطيني وذلك من خلال دعم الفئات الاقل حظاً من الشباب والنساء بالوصول اليهم وتلبية احتياجاتهم المالية وتطوير مشاريعهم.

وشكر الجيوسي الحكومة الهولندية على ثقتها في مؤسسة فاتن التي أصبحت تلعب دوراً محورياً رائداً في قطاع الإقراض الصغير والمتوسط ليس فقط على الصعيد المحلي وإنما على الصعيد الدولي أيضاً، من خلال المنهجية المدروسة التي تتبعها والأثر الكبير الذي تتركه في حياة الأفراد المنتفعين من تمويلاتها والتي تلبي كافة الاحتياجات ومن مختلف القطاعات.

يُذكر أن مؤسسة فاتن قد حصلت منذ عدة سنوات ولغاية الآن على قروض تجارية مستردة وبفائدة سنوية وتعتبر التزاماً مالياً عليها ، بمبالغ تصل الى حوالي 60 مليون دولار امريكي من عدة صناديق استثمارية ومنظمات مالية أوروبية، وذلك لثقتهم العالية بأداء المؤسسة والمصداقية التي تتمتع بها في عملها والبصمة الواضحة لها على مستوى قطاع الاقراض الصغير والمتوسط في فلسطين.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017