الأخــبــــــار
  1. خامنئي: فلسطين من النهر الى البحر والسعودية خائنة تتعاون مع اسرائيل
  2. منظمة التحرير تطلع دمشق على نتائج اجتماع المجلس المركزي
  3. غرينبلات يصل غدا اسرائيل لبحث الخطوات بعد خطاب الرئيس عباس
  4. البيت الابيض: الفلسطينيون فهموا خطأ وصفقة القرن لم نطرحها بعد
  5. اصابة 4 جنود اسرائيليين في انقلاب جيب عسكري جنوب اسرائيل
  6. الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخا أطلقه الحوثيون على جازان
  7. سفير إسرائيل في الأمم المتحدة يقدم شكوى رسمية للأمين العام ضد الرئيس
  8. زلزال بقوة 2.5 ريختر يضرب شمال غرب المدينة المنورة
  9. البرادعي: ترامب سيعاقب الفلسطينيين في حال عدم قبولهم بصفقة القرن
  10. التربية تعلن عن منح دراسية في الهند وبروناي
  11. مجلس الوزراء:تصويب اوضاع غزة ليس "عقوبات" مستنكرا "افتراءات" حماس
  12. الاحتلال يصدر قرارا للاستيلاء على أراض شرق بيت لحم
  13. العثور على جثتي امرأتين في عسقلان
  14. الخارجية: حملات التحريض تعكس غياب شريك السلام بإسرائيل
  15. الاحتلال يعتقل مقدسيا وطفله خلال تصديه لمحاولات اقتحام ارضه بسلوان
  16. محيسن: اجتماع عاجل لقادة فصائل العمل الوطني لتفعيل المقاومة الشعبية
  17. اسرائيل تعيد فتح معبر كرم أبو سالم بعد إغلاقه لمدة يومين بدواع امنية
  18. ليبرمان: لا نعرف اذا كان الاسرائيليون في غزة أحياء ام أموات
  19. حماس: الاختبار الحقيقي لقرارات المركزي تطبيقها على الارض
  20. الطقس: ارتفاع طفيف اليوم ومنخفض جوي جديد غدا

مجلس أمناء "الامريكية" يناقش التطوير الأكاديمي والاداري

نشر بتاريخ: 16/07/2017 ( آخر تحديث: 16/07/2017 الساعة: 13:16 )
جنين- معا- ناقش مجلس أمناء الجامعة العربية الامريكية خلال اجتماعه الدوري، التطوير الأكاديمي والإداري، واستقطاب الكفاءات العلمية النادرة من الخارج، وسبل تعزيز البحث العلمي، واستحداث تخصصات جديدة تلبي احتياجات السوق المحلي والإقليمي، وتطوير العلاقات الدولية مع الجامعات العالمية.

وترأس الاجتماع رئيس مجلس الامناء الدكتور محمد اشتيه، بحضور رئيس مجلس الادارة وعضو مجلس الامناء الدكتور يوسف عصفور، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، واعضاء المجلس، والمستشار الأكاديمي لمجلس الإدارة الرئيس المؤسس للجامعة الأستاذ الدكتور وليد ديب، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية الاستاذ فالح ابو عرة.

وافتتح رئيس مجلس الامناء الدكتور اشتيه الاجتماع بكلمة شكر فيها مجلسي الامناء والادارة ورئاسة الجامعة على الجهود المبذولة والتي ساهمت في تطور الجامعة وتحقيق العديد من الانجازات المتميزة في الجوانب الاكاديمية والبحثية والبنية التحتية.

وقال" ان مجلس أمناء الجامعة سعيد جدا بالمستوى الأكاديمي المتميز الذي وصلت له الجامعة ويسعى للتطوير بشكل دائم، وفخور بالإنجازات الاكاديمية التي تحققت من خلال استحداث العديد من التخصصات، والشراكات الدولية العلمية، بوركت كل السواعد التي ناضلت واجتهدت ليرى حلم الجامعة العربية الامريكية النور، ولكي تبقى معلما أكاديميا بارزا يضم كافة أبناء فلسطين التاريخية".

وبعد إقرار محضر الاجتماع السابق، استمع المجلس للتقرير المقدم من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري حول تطور الجامعة أكاديميا من ناحية اعداد الطلبة، والخريجين، ونسبة الاقبال على التخصصات، واعداد الموظفين، والتخصصات والبرامج التي وضعت قيد الاعتماد لدى وزارة التربية والتعليم العالي، والحاجة لافتتاح بعض التخصصات الجديدة بما يتناسب مع سوق العمل المحلي والعربي والدولي، وتطرق التقرير الى متابعة طرح برامج تعاون مشتركة في درجة الماجستير مع جامعات عالمية، مثيلة للبرامج الحالية مع جامعتي انديانا الامريكية، وكوفينتري البريطانية.
كما قدم شرحا حول خطوات تعزيز البحث والإنتاج العلمي في الجامعة.

وناقش المجلس ضرورة مراجعة البرامج الاكاديمية سنوياً، واقتراح التعديلات عليها، وتقييمها وتطويرها من وجهة نظر المشغلين وسوق العمل بشكل عام، وإضافة مجموعة من المساقات "الديناميكية"، واستقطاب الكفاءات العلمية النادرة من الخارج، وابتعاث الأكاديميين لاستكمال الدراسات العليا في التخصصات الاستراتيجية، وسبل تعزيز البحث العلمي، واستحداث تخصصات جديدة تلبي احتياجات السوق المحلي والإقليمي وتركز على التكنولوجيا بشكل اساسي، وتطوير العلاقات الدولية مع الجامعات العالمية.

من جهته، قال رئيس مجلس الإدارة الدكتور يوسف عصفور" أتقدم باسمي وباسم مجلس إدارة الجامعة، وأعضاء المجلس بالشكر لمجلس أمناء الجامعة، هذا المجلس الذي يمثل العين الساهرة على التطوير الأكاديمي لتكون الجامعة في مصاف الجامعات العالمية".
وأضاف" نحن في مجلس إدارة الجامعة سنواصل مشوار البناء، وتوفير كل مقومات النجاح للأجيال الشابة والتعليم المتطور لهم، واعداهم ليكونوا قادة المستقبل، المستقبل الذي نطمح ان يحمل كل الخير لأبناء فلسطين، رسالة الجامعة رسالة علمية ووطنية، ورسالة تحدي اننا كفلسطينيين قادرين على بناء وطن نعتز به وبأبنائه ويحظى باحترام العالم اجمع".

وأثنى رئيس مجلس الأمناء، ونائب رئيس مجلس الادارة على الجهود المبذولة في سبيل تطوير الجامعة وتهيئتها في البنية التحتية لخدمة العملية الاكاديمية، كما أشاد مجلس الأمناء بجهود رئيس الجامعة ونوابه ومساعديه وكافة العاملين.
وشكر مجلس الادارة لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة للجامعة وعلى المنح التي يقدمها للطلبة المتفوقين والمحتاجين.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017