الأخــبــــــار
  1. مبعوث ترامب للشرق الأوسط يعود إلى إسرائيل "لمواصلة مسار السلام"
  2. بناء على طلب ترامب ..نتانياهو يؤجل بحث الكابينيت لخطة التوسع الاستيطان
  3. الدفاع الروسية تعلن مقتل أحد العسكريين الروس في سوريا
  4. قتيل و8 جرحى جراء إطلاق نار في كنيسة بولاية تينيسي الأمريكية
  5. وزير إسرائيلي: قصف حزب الله لإسرائيل بمثابة إعلان حرب من جانب لبنان
  6. 282 اسرائيلي قتلوا في حوادث سير منذ بداية العام الحالي
  7. الاحتلال يشق طريقا في حزما شمال شرق القدس
  8. ايران تغلق الاجواء الجوية مع كردستان ردا على استفتاء الانفصال
  9. عساف: إسرائيل أقرت إقامة 11700 وحدة استيطانية
  10. الحمد الله يبحث مع القنصل البريطاني اخر التطورات السياسية
  11. وزيرة الاقتصاد وسفير الصين يبحثان إعفاء فلسطين من الجمارك
  12. حماس تثمن إدراج إسرائيل على القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الإنسان
  13. نتنياهو يترأس اجتماع "الكابينت" عصر اليوم
  14. مستوطنون يشعلون النيران باشجار زيتون في اراضي كفر قليل جنوب نابلس
  15. الأسرى المرضى في مستشفى الرملة يطالبون بتكثيف الجهود لإنقاذ حياتهم
  16. الشرطة تعلن وفاة موقوف بعد اصابته بجلطة في مركز الشجاعية شرق غزة
  17. محكمة الاحتلال تنظر بقضية رائد صلاح
  18. الحساينة: الحكومة تتطلع لعقد اجتماعها القادم في غزة
  19. توغل محدود لاليات الاحتلال شرق خان يونس
  20. شرطة الاحتلال تصدم سيارة يقودها شاب قرب سلواد وتعتقله رغم إصابته

"الصحة" تحيي اليوم العالمي للتبرع بالدم

نشر بتاريخ: 16/07/2017 ( آخر تحديث: 16/07/2017 الساعة: 13:48 )
رام الله- معا- أحيت وزارة الصحة صباح اليوم الأحد، فعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم، برعاية وحضور وزير الصحة د. جواد عواد، تحت شعار موحد أطلقته منظمة الصحة العالمية " تبرع بالدم، تبرع الأن، تبرع دائما" وذلك في مقر الهلال الأحمر برام الله.

وحضر الحفل رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثدوكس الأب عطا الله حنا، ومفتي قوى الأمن الفلسطيني الشيخ محمد إسعيد، وعدد من قيادات الأجهزة الأمنية، إضافة الى وكيل الوزرة د. أسعد الرملاوي، ومدير عام الخدمات الطبية المساندة أسامه النجار، عدد من المدراء العامون، والعاملين في بنوك الدم وبنك الدم المركزي التابعة لوزارة الصحة.

وقال وزير الصحة في كلمته الإفتتاحية" في هذا اليوم أتوجه لكل كوادر بنوك الدم في وزارة الصحة الفلسطينية بأطيب الأمنيات ونثمن عالياً جهودكم في توفير دم أمن وكافٍ لأبناء شعبنا, كما أتوجه بالتحية والشكر والتقدير لكل المتبرعين من أبناء شعبنا بما فيهم منتسبي الأجهزة الأمنية الكرام على تبرعهم الدائم السخي بدمائهم لإنقاذ حياة أبناء شعبنا".

وشدد الوزير عواد على ضرورة نشر ثقافة التبرع الطوعي بالدم، وقال " تبين دراسات منظمة الصحة العالمية أن أكثر احتياجات البشر من الدم الآمن تكون في حالات الكوارث بأنواعها المختلفة, وحين حدوثها يتسائل كل مواطن ما العمل؟، وهنا نحن أيضاً نقول لأبناء شعبنا أن كل فلسطيني يستطيع أن يقدم بأن يتبرع بدمه لانقاذ حياة مواطن فلسطيني, وشعبنا كان وما زال سخياً في تبرعه بالدم".

وأكد على التطور الذي شمل كل القطاعات في وزارة الصحة وقال" كان للخدمات المخبرية وبنوك الدم نصيب الأسد من هذا التطور ليكون مواكباً وموازياً للتطور في كافة القطاعات، فقد تم رفد بنوك الدم هذه الايام بأحدث الاجهزة والتقنيات الخاصة بسحب الدم وفصله وفحصه وتجهيزه بما يوفر احتياطي استراتيجي كافٍ من الدم ومشتقاته لكل محتاج، إيماناً منا أن الإنسان أغلى ما نملك وصحته هي أساس بناءه السليم".

بدورهم، شدد رجال الدين المسيحي والإسلامي في كلمة مشتركه على ضرورة التبرع بالدم كواجب ديني تجاه كل محتاج له، مشددين على التآخي والتعايش الذي يعيشه الشعب الفلسطيني مسلمين مسيحيين.

من جانبه، إستعرض مدير عام الخدمات الطبية المساندة الإنجازات التي تحققت في السنوات الأربعة الأخيرة على صعيد المختبرات الطبية والفحوصات المخبري وبنوك الدم، وقال" إن وزارة الصحة تقوم الأن بتجهز بنوك الدم بأحدث الأجهزة الطبية على مستوى الإقليم، حيث تم تزويد المختبرات الطبية بأحدث التقنيات الطبية والتي ستوطن كافة الفحوصات المخبرية داخل وزارة الصحة مع نهاية العام الجاري، كل ذلك بدعم ومتابعة مباشرة من وزير الصحة".
وفي سياق متصل، قام وزير الصحة بإفتتاح المعرض التوعوي الخاص بنشر ثقافة التبرع الطوعي بالدم، حيث من المقرر أن تقوم طواقم بنك الدم الوطني بإجراء سحب دم للمتبرعين في مقر الهلال الأحمر خلال فترة إنعقاد هذه الفعالية والتي تستمر لمدة يوم واحد.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017