الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

طريقة سريعة لتحريك الوزن الثابت خلال الرجيم

نشر بتاريخ: 17/07/2017 ( آخر تحديث: 17/07/2017 الساعة: 12:31 )
طريقة سريعة لتحريك الوزن الثابت خلال الرجيم
بيت لحم- معا- بعد فترة من اتباع حمية غذائية، يستقّر وزننا ونجد صعوبةً لخسارة الكيلوغرامات المتبقية. وغالبًا ما نفقد الأمل من الرجيم الذي نتّبعه، فنلجأ إلى طرقٍ قاسية أو غير صحية للتخلض من استقرار الوزن. 
إليك أهمّ الحلول والنصائح لتحريك الوزن الثابت:
إجازة من الرجيم
عندما يعتاد الجسم على الرجيم، يحرق أقلّ سعرات حرارية. لذلك، عليك خلق صدمة لجسمك. أوقفي الرجيم ليومٍ واحد وتناولي مأكولاتٍ حُرمت منها لفترةٍ. هذا لا يعني أنّه بإمكانك الإفراط بتناول الحلويات والوجبات السريعة! اختاري أطباقًا رئيسيّة صحيّة إلى حدٍّ ما وتناولي طبق من الحلى المفضل لديك. مثلًا:
الفطور: عجة بيض مع خضار وكاسة زبادي وقطعة كيك بالليمون.
الغداء: بيتزا مع سلطة خضار وبطاطس مشوية.
الوجبة الخفيفة: قطعة حلوى مثل التشيز كيك أو بوظة الفراولة.
العشاء: طبق ستيك مع خضار سوتيه وكرات بسكويت بالشوكولاته.
بهذه الطريقة يكسر جسمك الروتين ويعود إلى خسارة الوزن في الأيام التالية.
تغيير السعرات الحرارية
إن أردت الإلتزام بالرجيم وعدم أخذ إجازةً منه، حاولي أن تغيري كمية السعرات الحرارية كل يوم إلى أن تشعري بتغييرٍ في جسمك. إليك رجيم الـ1000 سعرة حرارية ورجيم آخر 1200 سعرة حرارية. يمكنك أيضًا إتباع رجيمات مختلفة كل يوم لمدة أسبوعٍ مثل رجيم الخضار أو رجيم الفاكهة.
تفادي الملح
من المعروف أنّ الملح يخزّن الماء في الجسم وبالتالي تشعرين أنّ وزنك لا يتغيّر. حاولي أن تتفادي تناول الملح لبضعة أيامٍ حتى تتخلصي من احتباس الماء وستلاحظين أنّ وزنك ينخفض من جديد.
النوم والرياضة
يلعب الضغط النفسي دورًا كبيرًا في ازدياد الوزن إذ يفرز الجسم مادة الإنسولين والكورتيزول لمعالجة التوتر. مارسي رياضتك المفضّلة 3 مرات في الأسبوع على الأقل، وحاولي أن تنامي من 7 إلى 8 ساعاتٍ. "أطيب طبخة".