السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تبرئة مستوطن حاول طعن فلسطيني

نشر بتاريخ: 17/07/2017 ( آخر تحديث: 17/07/2017 الساعة: 14:04 )
تبرئة مستوطن حاول طعن فلسطيني
بيت لحم- معا- برأت محكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة القدس، اليوم الاثنين، مستوطنا (19 عاما) من مستوطنة "رمات شلومو" شمال القدس، من التهم المنسوبة إليه بحمله سكينا والتوجه الى حي بيت حنينا لطعن فلسطيني.
وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فقد وقع الحادث قبل 3 سنوات عندما توجه المستوطن وهو يحمل سكينا الى حي بيت حنينا في مدينة القدس، كي يطعن فلسطينيا ردا على اطلاق نار من شعفاط على حديقة كان يتواجد فيها عدد من المستوطنين، وفقا لاعترافاته التي قدمها للشرطة الاسرائيلية بعد اعتقاله قبل تنفيذ جريمته.
وأشارت هذه المواقع أن الشرطة الاسرائيلية قامت بتوقيف المستوطن وهو في طريقه الى حي بيت حنينا بعد الاشتباه به، وعثروا بحوزته على سكين واعترف لاحقا بأنه كان ينوي تنفيذ عملية طعن ضد فلسطينيين.
وأضافت هذه المواقع أن الادعاء العام اتفق مع محامي الدفاع عن المستوطن تخفيف لائحة الاتهام والطلب من المحكمة الاسرائيلية حكما مخففا ما بين 6 شهور الى سنة، مع العلم أن الحكم قد يصل الى 5 سنوات لمجرد حمله السكين، ومع ذلك فقد رفض قاضي المحكمة هذا الاتفاق ولم يصدر قرار ادانة بحق المستوطن وبرأه من التهم، وفرض عليه فترة زمنية من الخدمة المدنية في اسرائيل.