الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضبط أكثر من 2500 شتلة ماريجوانا في الظاهرية

نشر بتاريخ: 17/07/2017 ( آخر تحديث: 17/07/2017 الساعة: 20:09 )
ضبط أكثر من 2500 شتلة ماريجوانا في الظاهرية
الخليل- معا- تمكنت شرطة المكافحة من ضبط مشتل للمخدرات يحتوي على أكثر من 2500 شتلة ماريجوانا- القنب الهندي المهجن، والممنوع زراعتها وتداولها بحسب القانون، في مدينة الظاهرية جنوب مدينة الخليل، وتراوحت اطوال هذه الاشتال ما بين 5-120 سم.
وشارك في عملية الضبط رشاد هوارين رئيس نيابة جنوب الخليل، والعميد محمد تيم مدير شرطة محافظة الخليل والمقدم علي ابو صبحة مدير مكافحة المخدرات في شرطة محافظة الخليل.
وقال هوارين، إن النيابة العامة اشرفت على عملية الضبط هذه، وتم خلالها إلقاء القبض على مشتبه به بزراعة هذه الاشتال، وسيتم مصادرة الممنوعات، اضافة الى اغلاق المبنى بالشمع الاحمر.
وأوضح العميد تيم، أن شرطة المكافحة وبناء على معلومات وتحريات تمكنت من ضبط المشتل، الذي يتواجد داخل مبنى تجاري حيث يوجد في الطبقة الارضية منجرة، وفي الطابق الثاني يتم تربية دواجن، بهدف التمويه، في حين تم زراعة سطح المبنى بالمخدرات.
وتابع قائلاً:" منذ بداية العام الحالي تمكنت الشرطة والمكافحة من ضبط العديد من مشاتل المخدرات في المحافظة، بعضها كان على مستوى عالي من حيث استخدام التكنولوجيا في الزراعة، وبعضها زرع بالطريقة التقليدية، وبفضل الله وجهود الشرطة وتعاون المواطنين تمكنا من تجفيف الكثير من منابع المخدرات، وهذا يأتي بتعليمات من الرئيس محمود عباس واللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، بالقضاء على كافة الظواهر السلبية التي تؤرق حياة المواطنين وعلى رأسها آفة المخدرات".
وأكد المقدم ابو صحبة، أن المكافحة مستمرة في عملها لتجفيف كافة منابع المخدرات وتوقيف المشتبه بهم بزراعة وترويج المخدرات، بهدف الحفاظ على مجتمع خال من المخدرات.