الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يهاتف نظيره الأردني لبحث أخر التطورات بالقدس

نشر بتاريخ: 17/07/2017 ( آخر تحديث: 17/07/2017 الساعة: 18:23 )
الحمد الله يهاتف نظيره الأردني لبحث أخر التطورات بالقدس
رام الله -معا- هاتف رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الاثنين، رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، لبحث اخر التطورات في القدس، والتصعيد الإسرائيلي الخطير بحق المسجد الأقصى، والمساعي المبذولة من قبل القيادتين الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والأردنية وعلى رأسها جلالة الملك عبد الله الثاني، في الدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية بحقها.

وأكد الحمد الله الرفض المطلق للذرائع الأمنية الإسرائيلية في تبرير خطواتها التصعيدية في المسجد الأقصى، محذرا من المخططات الإسرائيلية في تغيير "الوضع القائم" في القدس، والمساس بمكانة المسجد الأقصى الدينية والتاريخية، وفرض مزيد من القيود على حرية العبادة فيه.

وشدد الحمد الله على ان التصعيد العسكري الاسرائيلي خاصة في القدس، سيؤدي إلى تدهور الاوضاع الامنية وتصاعد ردود الافعال، داعيا اسرائيل إلى وقف انتهاكاتها بحق ابناء شعبنا، مشددا على ان انهاء الاحتلال وحده من يجلب السلام للمنطقة بأكملها.

وجدد الحمد الله اشادته بدور جلالة الملك عبد الله الثاني، والقيادة الأردنية، في حماية المسجد الأقصى والمقدسات في القدس، والدفاع عنها في كافة المحافل الدولية.