الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول الجرائم الالكترونية في طوباس

نشر بتاريخ: 18/07/2017 ( آخر تحديث: 18/07/2017 الساعة: 15:15 )
طوباس- معا- افتتح احمد الاسعد نائب محافظ محافظة طوباس والاغوار الشمالية، اليوم الثلاثاء، ورشة العمل التوعوية التي نظمتها هيئة التوجيه السياسي والمعنوي في قاعة الشهيد الحاج حسن بعنوان "الجرائم الالكترونية- جرائم الابتزاز".
وشارك في ورشة العمل التي ادارتها وقدمتها الطالبة في جامعة الاستقلال سجى بني عودة، بحضور العقيد محمد العابد مدير التوجيه السياسي والمعنوي ود. سامح القبج ود. غسان عمر من دائرة الجرائم الالكترونية في جامعة الاستقلال وممثلي الاجهزة الامنية والمدنية وكادر المحافظة .
واشار احمد الاسعد الى اهمية موضوع الورشة لان موضوع الجرائم الالكترونية، بدأ بالظهور بين اوساط المجتمع الفلسطيني لانتشار التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي التي باتت تغزو كل بيت فلسطيني.
واشاد الاسعد بقانون ىرقم 16 والذي اقره الرئيس محمود عباس ابو مازن قبل ايام والذي يتناول موضوع الجرائم الالكترونية مبينا ان من شأن هذا القانون الحد من ارتكاب الجرائم الالكترونية وردع مرتكبيها لاحتوائه على نصوص واجراءات عقتابية لكل من تسول له نفسه بارتكاب هكذا جريمة.
واستعرضت الطالبة المتدربة سجى بني عودة ماهية الجرائم الالكترونية وانواعها كيفية ارتكابها، مبينة ان هذا النوع من الجرائم يرتكب بين اوساط المجتمع الفلسطيني شأنه شأن انواع الجرائم الاخرى عازية ذلك الى انتشار وسائل التكنولوجيا بين المجتمع وبكثرة كما قالت.
وبين د. سامح القبج مدير وحدة الجرائم الالكترونية بجامعة الاستقال ان الانسان عادة ما يكون ضحية لهاتفه النقال الذي به من الآليات والتقنيات التي يجعله بمثابة جاسوس دائم على حامله، داعيا الجميع الى اتخاذ سبل الحماية والوقاية الذاتية لئلا يقع ضحية لسرقة هاتفه ومحتوياته.
واشار العقيد محمد العابد مدير التوجيه السياس يوالمعنوي بالمحافظة ان هذه الورشة تعتبر مقدمة لورش وندوات قادمة ستتناول موضوع الجرائم الالكترونية وسيعمل التوجيه السايسي على عقدها خلال الايام القادم لفئات مجتمعية مختلفة لما لهذا الموضوع من اهمية بالغة.