الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المبادرة" تنظم اعتصاماً في طولكرم نصرة للمسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 18/07/2017 ( آخر تحديث: 18/07/2017 الساعة: 16:43 )
"المبادرة" تنظم اعتصاماً في طولكرم نصرة للمسجد الأقصى
طولكرم- معا- نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية اعتصاماً نصرة للمسجد الأقصى المبارك وتنديداً بالممارسات الإسرائيلية الأخيرة بحقه، اليوم الثلاثاء، على دوار جمال عبد الناصر في مدينة طولكرم.
وشارك بالاعتصام ممثلون عن الأحزاب والفصائل والعشرات من الشباب والشابات النشطاء في حركة المبادرة.
وقال احمد الدرك القيادي في حركة المبادرة" إن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي في القدس هو تجاوز لكل الخطوط الحمراء ويجب التصدي لهذه السياسات الخطيرة التي ستكون نتيجتها ليس فقط إغلاق المسجد الأقصى بل تهويده".
وأضاف الدرك" أن القمع الذي حصل بالأمس أمام باب الأسباط أدى إلى إصابة عشرات الشباب والشابات وإصابة الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية د. مصطفى البرغوثي وهذا لن يكسر إرادة الشعب الفلسطيني والمقدسيين"،داعيا كل أبناء وبنات الشعب الفلسطيني إلى إسناد أهل القدس والمرابطين فيها، مشيرا الى أنه لا يجوز تركهم وحدهم في هذه المعركة التي تتعلق بأولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وبمستقبل القدس وكل فلسطين.
وقال جهاد ثلثين القيادي في حركة المبادرة في محافظة طولكرم إنه يجب ردع هذه السياسات الإسرائيلية وأن على السلطة الفلسطينية وقف التنسيق الأمني والمفاوضات.
ودعا ثلثين أبناء الشعب الفلسطيني للمشاركة في المقاومة الشعبية ومقاطعة إسرائيل وفرض العقوبات عليها لجرها إلى محكمة الجنايات الدولية.