الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"عدالة" يطالب بتسليم جثامين شهداء عملية الأقصى

نشر بتاريخ: 18/07/2017 ( آخر تحديث: 20/07/2017 الساعة: 09:53 )
"عدالة" يطالب بتسليم جثامين شهداء عملية الأقصى
القدس- معا- توجه مركز عدالة للمحامية أوسنات مندل في النيابة العامة الإسرائيلية مطالبا من خلال رسالته ان تقوم الشرطة ووحدة التحقيق مع أفراد الشرطة "ماحش" بتسليم جثامين الشهداء الثلاثة منفذي عملية إطلاق النار في الأقصى قبل عدة أيام بشكل فوري.
وأوضح مركز عدالة برسالته "انه إذا ما لم تقم الدولة بالرد إيجابا على مطلب تسريح جثث الشبان محمد احمد موسى جبارين (29 عاما)، محمد حامد جبارين (19 عاما) ومحمد أحمد مفضي (19 عاما) الذين قتلوا يوم الجمعة 14.7.17 برصاص الشرطة، سيتوجه مركز عدالة على الفور باسم عائلات القتلى بالتماس لمحكمة العدل العليا".
وكتب المحامي محمد بسام في رسالته أنّه "حتى اللحظة لم نتلق أي رد من الشرطة بما يتعلق بمطلبنا بتسريح الجثث كما ولم تقم الشرطة بالتواصل معي كمحام مسؤول عن القضية أو مع ذوي القتلى رغم مرور ثمانون ساعة على حيازة الجثث"، كما اكّد على أن "حيازة الجثث تعتبر اجراء غير قانوني ولا توجد صلاحية أو تشريع قانوني يخول الشرطة حيازة الجثث".
من الجدير بالذكر أن رسالة مركز عدالة المطالبة بتسريح جثث القتلى ليست الأولى بسياق هذه القضية. حيث توجه المركز سابقا، يوم السبت 15.7.17، لوحدة التحقيق مع الشرطة مطالبا بالتحقيق في ملابسات الحادث وبتشريح جثث محمد أحمد مفضي ومحمد حامد جبارين ومن ثمة تسريح جثثهم للدفن.