الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيبي والسعدي: تسهيلات لأهالي القدس في داخلية اسرائيل

نشر بتاريخ: 19/07/2017 ( آخر تحديث: 21/07/2017 الساعة: 09:37 )
الطيبي والسعدي: تسهيلات لأهالي القدس في داخلية اسرائيل
القدس - معا - قام اليوم الاربعاء، النائبان د. أحمد الطيبي والمحامي اسامة السعدي العربية للتغيير-القائمة المشتركة، بعقد جلسة مستعجلة مع نائب مدير سلطة السكان بوزارة الداخلية الاسرائيلية نايف هنو بخصوص ازمة الاكتظاظ في فرع وزارة الداخلية-القدس الشرقية وطوابير الانتظار الكبيرة التي يعاني منها المواطنين في القدس وتطوير الخدمات المقدمة لهم.
جاءت هذه الجلسة المهمة في اعقاب التوجهات العديدة التي وصلت للنائبين الطيبي والسعدي بهذا الخصوص والجلسات التي قاموا بها مع الجهات المسؤولة والضغط من اجل التوصل لحل الذي يخفف على المواطنين ساعات الانتظار في طوابير فرع الداخلية.
خلال الجلسة مع هنو تم التوصل لحلول مهمة سيتم تنفيذها بالفترة القريبة والتي تهدف الى تذليل العقبات وتسهيل تلقي الخدمات المقدمة بفرع وزارة الداخلية في القدس الشرقية وتقصير الأدوار ومدة الانتظار .
اهم القرارات التي تم التوصل اليها بين النائبين الطيبي والسعدي ونايف هنو انه سيتم اضافة نقطة تفتيش إضافية من اجل تخفيف الاكتظاظ بالإضافة الى وضع اجهزة تحديد الادوار خارج الفرع حتى يتم حجز دور قبل الدخول الى الفرع، ومن اهم القرارات التي تم التوصل اليها هي اضافة 10 محطات تلقي خدمات من اجل تقليص اوقات الانتظار خلال مدة شهرين.
جاءت هذه القرارات بعد الضغوطات التي قام بها النائبين د. احمد الطيبي والنائب اسامة سعدي حيث تم عرض معاناة المواطنين والحاجة الماسة والعاجلة في التوصل لحلول جوهرية تخفف الاكتظاظ داخل وخارج الفرع في القدس الشرقية.

يذكر انه قبل عدة أشهر قام كل من السعدي، الطيبي وهنو بجولة ميدانية للفرع من اجل الاطلاع على معاناة المواطنين عن كثب.
وقال النائب اسامة سعدي: "عملنا انا وزميلي النائب د. احمد الطيبي جاهدين خلال الاشهر الماضية من اجل حل هذه الازمة واليوم نعلم اهلنا في القدس الشرقية بانه تم التوصل لعدة قرارات من شأنها تحسين الوضع القائم وسنستمر في متابعة القضية حتى يتم تنفيذ جميع القرارات والحلول المذكورة".