السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير مصطفى يطلع وفدا نقابيا تركيا على أوضاع القدس والأقصى

نشر بتاريخ: 19/07/2017 ( آخر تحديث: 22/07/2017 الساعة: 10:44 )
السفير مصطفى يطلع وفدا نقابيا تركيا على أوضاع القدس والأقصى
اسطنبول- معا- أطلع سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى، اليوم الأربعاء، وفدا نقابيا تركيا يمثل مختلف مؤسسات المجتمع المدني في تركيا على أوضاع ندينة القدس والمسجد الأقصى.
وجاء ذلك خلال زيارة للوفد لمقر السفارة للتعبير عن التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني في وجه الممارسات الاسرائيلية التي تستهدف الشعب الفلسطيني ووجوده، كما تستهدف مقدساته وعلى رأسها المسجد الاقصى المبارك.
واستعرض السفير مصطفى المراحل التي مرت بها القضية الفلسطينية، مؤكدا على أهمية مواصلة حالة الاستعداد الدائم لدى جماهير الامة الاسلامية لمواجهة المخططات الاسرائيلية التي لن تتوقف عند ما يمارسونه حاليا، وأن يتم التعبير عن ذلك عبر سلسلة من الفعاليات وتقديم الدعم والاسناد والقيام بالنشاطات التضامنية مع شعب فلسطين، وذلك للتأكيد للشعب الفلسطيني على أنه ليس وحيدا في معاركه مع المحتل، وفي نفس يتم من خلال هذه النشاطات إيصال رسائل واضحة للمحتل الاسرائيلي بأن مخططاته لن تمر لدفعه للتراجع عن عدوانه واعتداءاته المستمرة .
كما أكد السفير مصطفى ان الشعب الفلسطيني في صموده ومقاومته ودفاعه المستميت عن الاقصى والمقدسات إنما ينوب في ذلك عن الامة العربية والاسلامية التي يجب عليها تحمل مسؤولياتها أيضا اتجاه واحدة من اقدس الاماكن لدى المسلمين في العالم.
من ناحيته، تحدث رئيس الوفد رئيس جمعية الموظفين مصطفى كير أن هذا الوفد الذي يمثل العديد من مؤسسات المجتمع المدني في تركيا جاء للتعبير عن مشاعر الشعب التركي التي تقف مع فلسطين قلبا وقالبا، وتقف بقوة مع حقوق الشعب الفلسطيني ونضاله العادل في سبيل تحصيل حقوقه الوطنية، ولتعبر عن نيتها تنظيم العديد من الفعاليات الاحتجاجية ضد مماسات اسرائيل وأولها سيكون يوم الجمعة القادم وبعد الصلاة مباشرة في العاصمه أنقرة.
كما تحدث أيضا في اللقاء العديد من ممثلي الجمعيات التركية، مشيرين إلى أن قضية فلسطين هي قضيتهم ولن يتخلوا أبدا عن دعمه وإسناده على كل المستويات .
وشكر السفير مصطفى الوفد على زيارته، مثنيا على العلاقات الفلسطينية التركية، مشيرا الى أهمية مواصلة هذه المشاورات واللقاءات لتحقيق الاهداف المشتركة .