الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس اللبناني: لبنان الى جانب القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 19/07/2017 ( آخر تحديث: 21/07/2017 الساعة: 09:35 )
الرئيس اللبناني: لبنان الى جانب القضية الفلسطينية
بيروت- معا- تسلم رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، اليوم الأربعاء، رسالة خطية من رئيس دولة فلسطين محمود عباس، نقلها إليه موفد الرئيس الشخصي عزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مفوض العلاقات الوطنية، الذي رافقه سفير دولة فلسطين أشرف دبور، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي أبو العردات.
وجدد الرئيس في رسالته، تقدير القيادة الفلسطينية للرعاية التي يلقاها أبناء الشعب الفلسطيني من الشعب اللبناني، ولمواقف الرئيس عون من القضية الفلسطينية.
وأطلع الرئيس عباس، الرئيس اللبناني على التطورات الأخيرة الخاصة بالقضية الفلسطينية، لا سيما التحرك الأميركي المتعلق بجهود إحياء عملية السلام في المنطقة، والتنسيق مع الدول العربية في ضوء قرارات القمة العربية الاخيرة التي عقدت في البحر الميت.
كما اطلعه في رسالته، على العراقيل التي تضعها الحكومة الإسرائيلية أمام جهود إحياء عملية السلام من خلال رفض التزام حل الدولتين، وتصعيد وتيرة بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة، خصوصا في القدس الشرقية.
وأوضح الاحمد أنه نقل إلى الرئيس عون شكر الرئيس عباس على الموقف الذي اتخذه حيال الممارسات الاسرائيلية ضد المسجد الاقصى، وبرقية التضامن التي وجهها إليه دعما لموقف الدولة الفلسطينية في مواجهة الاجراءات التي تتخذها اسرائيل بشكل مخالف للشرعية الدولية.
وثمن الجهود التي بذلها مندوب لبنان الدائم لدى الاونيسكو السفير خليل كرم خلال اجتماع لجنة التراث العالمي التي عقدت في بولندا، واتخذت قرارات حول القدس القديمة ومدينة الخليل.
وحمل الرئيس عون الموفد الرئاسي الفلسطيني تحياته الى الرئيس عباس، مؤكدا وقوف لبنان دائما الى جانب القضية الفلسطينية وما يحفظ عروبة القدس وسلامة المقدسات وأماكن العبادة المسيحية والاسلامية على حد سواء، وكذلك التضامن مع القيادة الفلسطينية في نضالها من أجل الوصول الى سلام عادل وشامل ودائم في منطقة الشرق الاوسط.