الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضبط 5 مركبات خصوصية تنقل ركاب مقابل اجر

نشر بتاريخ: 19/07/2017 ( آخر تحديث: 20/07/2017 الساعة: 10:30 )
ضبط 5 مركبات خصوصية تنقل ركاب مقابل اجر
بيت لحم - معا - ضبطت طواقم وزارة النقل والمواصلات في مدينة بيت لحم وبالتعاون مع شرطة المرور 5 مركبات خصوصية تعمل على نقل الركاب مقابل الاجر خلال الجولات المستمرة التي تقوم بها طواقم وزارة النقل وشرطة المرور في مناطق مختلفة في مدينة بيت لحم.
وقال جمال شقير مراقب المرور العام ان طواقم وزارة النقل والمواصلات وشرطة المرور وخلال عملها المستمر في عدة مناطق استطاعت ضبط 5 مركبات تقوم بنقل الركاب مقابل اجر وهذه يعد مخالف للقوانين والانظمة المتبعة بحيث ان هناك مركبات عمومية صاحبة الاختصاص تقوم بنقل المواطنين الى مبتغاهم
وأضاف شقير ان ظاهرة نقل الركاب مقابل الاجر ازدادت في الاونة الاخيرة مما تطلب من وزارة النقل وشرطة المرور تضافر الجهود للحد من هذه الظاهرة حيث اعطيت التعليمات المباشرة لشرطة المرور وطواقم وزارة النقل بتعامل معها والقضاء عليها.
ودعا شقير المواطنين بعدم التعاطي مع سائقين المركبات الخصوصية الذين يقومون بنقل الركاب مقابل الاجر لان ذلك يعد مخالف للقانون وتعدي على قطاع النقل والمواصلات.

وأكد شقير بان السائقين الذين تم ضبطهم تم تحرير مخالفات مرورية بحقهم اضافة الى حجز رخصة المركبة ورخصة السائق لاتخاذ الاجراءات العقابية بحقهم المتبعة من قبل وزارة النقل بحث يتم تنزيل عدد مقاعد المركبة اضافة الى وضع قيود على المركبة.
وفي الختام اشار شقيرالى ان هناك عقوبات رادعة بنتظار السائقين المخالفين للقانون الذين يعملون على نقل الركاب مقابل الاجر المادي داعي جميع السائقين الالتزام بالقانون وبتعليمات وزارة النقل والمواصلات.