الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الاطباء والمكتب الحركي ينظمان دورة لاطباء الامتياز

نشر بتاريخ: 20/07/2017 ( آخر تحديث: 20/07/2017 الساعة: 14:20 )
نقابة الاطباء والمكتب الحركي ينظمان دورة لاطباء الامتياز
بيت لحم - معا - نظم المكتب الحركي للاطباء في محافظة بيت لحم بالتعاون مع اللجنة الفرعية لنقابة الاطباء في المحافظة، دورة تدريبية لاطباء الامتياز تحضيرا لامتحاني الامتياز والتصنيفي.
وافاد د.رياض شريم امين سر المكتب الحركي للاطباء في بيت لحم ان المكتب عمل طوال الاعوام الماضية بالتعاون مع نقابة الاطباء على تقديم كل الدعم والمساندة لاطباء الامتياز في بيت لحم لتمكينهم من اجتياز امتحانات الامتياز والتصنيفي.
واكد د.شريم ان المكتب الحركي بالتعاون مع النقابة ينظم نشاطات علمية بشكل مستمر تستهدف كافة فئات المجتمع الى جانب محاضرات لاطباء الامتياز، انعكست بشكل ايجابي، مؤكدا انها جزء من الواجب الملقى على عاتق المكتب الحركي ونقابة الاطباء للزملاء الاطباء الجدد، ليكونوا قادرين على دخول المستشفيات والتعامل مع المرضى في كل الاوقات والظروف، للوصول الى خدمة طبية مثلى.

واوضح د.نافز سرحان رئيس اللجنة الاعلامية في نقابة الاطباء ان التدريب شمل 4 محاضرات مطولة طوال يومي الاربعاء والخميس، وهي محاضرة حول الامراض الباطنية قدمها الدكتور نزار قمصية اخصائي امراض باطنية في مستشفى جمعية بيت لحم العربية للتأهيل، ومحاضرة ثانية قدمها الدكتور عبد الله القرنة اخصائي جراحة في مستشفى بيت جالا الحكومي، ومحاضرة قدمها الدكتور سابا ابو فرحة رئيس قسم النسائية والتوليد في مستشفى العائلة المقدسة، والدكتور عيسى عبد ربه اخصائي امراض اطفال في مستشفى الكاريتارس.
واشاد د.سرحان بالجهود التي يبذلها الاطباء المحاضرين بشكل مستمر لدعم ومساندة اطباء الامتياز، حيث ساهمت هذه المحاضرات طوال الاعوام الماضية بتسجيل نسب نجاح مرتفعة في صفوف اطباء الامتياز في محافظة بيت لحم، لما تضمنته من معلومات وشرح ودراسة اسئلة سابقة وتقديم بنك معلومات للطلبة، مشيدا بالدور الكبير الذي تقدمه المستشفيات كافة في بيت لحم في تدريب الاطباء الجدد وتعليمهم، وخصوصا الدورات التدريبية قبيل امتحانات الامتياز والتصنيفي.
وشكر اطباء الامتياز المكتب الحركي والنقابة على تنظيم هذا النوع من المحاضرات التي ساعدتهم خلال اليومين الماضيين على فهم طبيعة الامتحانات وكسرت لديهم حاجز الخوف من خلال مناقشة وبحث العديد من الاسئلة السابقة والمعلومات التي تساءل عنها الاطباء خلال دراستهم استعدادا لامتحان الامتياز منتصف اب القادم.
بدورها، الدكتورة ريتا رمضان، طبيبة امتياز في مستشفى بيت جالا، خريجة كلية الطب من كوبا، مشاركة في الدورة، اكدت على اهمية عقد هذا النوع من المحاضرات، لما تلقته وزملاءها اليوم من معلومات هامة وشرح مبسط من خلال المحاضرين.
كما تمنت الدكتورة يارا كوع، طبيبة امتياز، خريجة كلية الطب في جامعة القدس، تمنت ان يحظى زملاءها في باقي المحافظات بدورات مماثلة، معربة عن شكرها وتقديرها العاليين للقائمين على التدريب ممثلين بالمكتب الحركي للاطباء والنقابة لما تعلمت وتلقت معلومات هامة خلال التدريب.