السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرلمان البرتغالي يرحب بإدراج الخليل ضمن قائمة التراث العالمي

نشر بتاريخ: 20/07/2017 ( آخر تحديث: 25/07/2017 الساعة: 09:47 )
البرلمان البرتغالي يرحب بإدراج الخليل ضمن قائمة التراث العالمي
لشبونة- معا- رحب البرلمان البرتغالي، يوم الأربعاء، بإدراج منظمة اليونسكو لمدينة الخليل ضمن قائمة التراث العالمي، معتبرا ذلك تأكيد على حقوق الفلسطينيين وعلى أنها مدينة ذات ثقافة غنية.
وتم هذا الترحيب عبر التصويت على مشروع مقدم من حزب الخضر، وصوت لصالحه الحزب الاشتراكي، وكتلة اليسار، والحزب الشيوعي وحزب الحيوانات والطبيعة، وامتنع عن التصويت الحزب الاشتراكي الديمقراطي، وحزب الشعب المسيحي ونائبان من الحزب الاشتراكي، وصوت ضد المشروع نائب من الحزب الاشتراكي ونائبان من حزب الشعب المسيحي.
ونص المشروع على" أن النواب يرحبون بإدراج منظمة اليونسكو لمدينة الخليل ضمن قائمة التراث العالمي، حيث يعتبر ذلك نصر عادل ومشروع، وتأكيد على حقوق الفلسطينيين وعلى أن الخليل مدينة ذات ثقافة غنية".
كما أكد نص المشروع على أن الخليل هي مدينة فلسطينية تقع في جنوب الضفة الغربية محتلة من قبل اسرائيل، وهي واحدة من أقدم المدن المأهولة في العالم، ذات طراز معماري متميز، أهمها الحرم الإبراهيمي.
وأضاف"من الجدير بالذكر، أن السلطة الفلسطينية، اضطرت لطلب هذا التصنيف بشكل طارئ، بسبب أعمال التخريب المستمرة من قبل المستوطنين الاسرائيليين، تبعاً لتقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية."