الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير مصطفى يطلع رئيس لجنة الصداقة البرلمانية على الاوضاع

نشر بتاريخ: 20/07/2017 ( آخر تحديث: 22/07/2017 الساعة: 10:43 )
السفير مصطفى يطلع رئيس لجنة الصداقة البرلمانية على الاوضاع
اسطنبول- معا- أطلع سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية د. فائد مصطفى، اليوم الخميس، رئيس لجنة الصداقة البرلمانية في فلسطين حسن طوران وأعضاء اللجنة، خلال لقائه معه في مجلس الامه الكبير (البرلمان التركي) في أنقرة، على التطورات الأخيرة التي تجري في القدس وفي محيط المسجد الاقصى.
كما أطلع السفير مصطفى البرلمانيين على جدية وخطورة الاوضاع في محيط المسجد الاقصى، مؤكدا لهم الرفض الرسمي والوطني والشعبي للاجراءات الاسرائيليه التفتيشيه التي فرضتها مؤخرا على المصليين الداخلين إلى المسجد الاقصى والتي تهدف إسرائيل من خلالها إلى فرض وقائع جديدة على الارض تمهيدا لاستكمال مخططاتهم العدوانيه التي تستهدف وجود المسجد الاقصى.
وشجع البرلمانيين الاتراك على تنظيم زيارة عاجلة وزيارات منتظمة الى المسجد الاقصى للتأكيد الدائم لاسرائيل ان هذه البقعة الجغرافية الطاهرة هي التي تخفق لها قلوب وأفئدة كل مسلمي العالم.
وأشار النائب حسن طوران الى ان البرلمان التركي يتابع بإهتمام شديد وقلق بالغ التطورات الاخيرة، وقد أجرى رئيس البرلمان إسماعيل كهرمان عددا من الاتصالات حول هذا الموضوع، كما أنهم أيضا كلجنة صداقة برلمانية مع فلسطين يقومون بدورهم في هذا المجال، مبينا أن تركيا بشكل عام تنظر بخطوره شديدة لما يجري ويرفضون جملة وتفصيلا الاجراءات الاسرائيلية والقيود التي فرضت على حركة دخول المصليين الى ساحات المسجد الاقصى.
كما أشار أيضا الى انهم بدأوا التحضير لترتيب زيارة لوفد برلماني من لجنة الصداقة لزيارة فلسطين بهدف إظهار الدعم لفلسطين والرفض للاجراءات الاسرائيلية.
كما تم خلال الاجتماع أيضا مناقشة عدة قضايا في مجال العلاقات الثنائية الفلسطينية التركية بهدف تطوير هذه العلاقة ودفعها الى الامام.
وحضر الاجتماع كذلك من البرلمانيين كل من عضوة البرلمان حسنيه أردوغان، وعضو البرلمان نورالدين نباتي، كما رافق السفير هناء أبو رمضان وأحمد عباس.