الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتوح يوجه رسالة للاحزاب الدولية وجمعيات الصداقة للتضامن مع الاقصى

نشر بتاريخ: 20/07/2017 ( آخر تحديث: 20/07/2017 الساعة: 19:57 )
رام الله- معا- وجه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية روحي فتوح، رسالة للاحزاب الدولية وجمعيات التضامن والصداقة، دعاهم فيها لتحمل مسؤولياتهم تجاه القضية والتضامن مع شعبنا، رفضا لاجراءات الاحتلال الاسرائيلي الخطيرة بحق المسجد الاقصى المبارك.
وقال: ان المسجد الاقصى احد اهم الاماكن المقدسة للمسلمين ، يواجه وضعا صعبا وحرجا هذه الايام بسبب التصعيد الاسرائيلي الحالي والتي تنتهك قدسية المكان وحرية العبادة فيه وتغيير للوضع التاريخي والقانوي للمسجد .
وحذر فتوح من العواقب الوخيمة المترتبة على الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة في المسجد الأقصى، بتشديد اجراءات دخول المصلين ووضع البوابات الاليكترونية مما يعيق حرية العبادة، في الوقت الذي تسمح للمستوطنين باقتحام الاقصى وتدنيسه معتبرا ممارسات الاحتلال تهدف لخلق واقع جديد وفرض سيطرتها على المكان تمهيدا لاجراءات خطيرة لاحقة.
واضاف : إن هذه الإجراءات والممارسات الإسرائيلية تنتهك الوضع الراهن الذي يحكم الوضع في القدس والاقصى، وتتنافى مع الاتفاقات الموقعة بين إسرائيل والأردن، وبين إسرائيل وفلسطين، وتشكل تحديا لقرار اليونسكو الذي اعتبر الاقصى مكانا خاصا للمسلمين وحدهم.
واكد فتوح ان عدم تراجع الاحتلال عن اجراءاته الاستفزازية يعني وصفة لتصعيد العنف وإراقة الدماء، ويعقد من فرص نجاح الحل السياسي .
وناشد فتوح في رسالته، اصدقاء حركة فتح وفلسطين في العالم أن يتحملوا مسؤولياتهم بالتضامن مع شعبنا، وأن يضعوا حدا للانتهاكات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى، وأن يوفروا الحماية الدولية للاماكن المقدسة. مشيرا الى ان اسرائيل كقوة احتلال لا تملك اي سلطة على القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية.