الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يخشى انطلاق "طائرات" مفخخة من الضفة

نشر بتاريخ: 20/07/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
الاحتلال يخشى انطلاق "طائرات" مفخخة من الضفة
بيت لحم- معا- وجه ضباط كبار في فرقة "يهودا والسامرة" التابعة لقوات الاحتلال والمسؤولة عن احتلال الضفة، تعليماتهم وتوجيهاتهم لجنود الفرقة بضرورة الاحتياط للتعامل مع امكانية استخدام الفلسطينيين ومن اسموهم بالمنظمات الارهابية، طائرات صغيرة دون طيار لتنفيذ عمليات داخل الخط الاخضر من خلال شحن هذه الطائرات بالمواد المتفجرة وفقا لما اورده، اليوم الخميس، موقع "واللا" الالكتروني الناطق بالعبرية.
وطلب الضباط من جنودهم ارسال تقرير لغرفة العمليات عن كل عملية تحليق يرصدونها لطائرات صغيرة دون طيار في اجواء محظورة وعدم اهمال الامر.
ويخشى الامن الاسرائيلي، وفقا للموقع الالكتروني، من اقدام المنظمات "الارهابية" على تهريب طائرات صغيرة دون طيار الى الضفة لاستخدامها في تنفيذ عمليات هجومية.
ويتحسب الامن الاسرائيلي من استخدام هذه الطائرات لجمع المعلومات ورصد تحركات وعمليات الجيش الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية، ورصد الحواجز العسكرية ونشاط الوحدات الخاصة، اضافة لاختبار وجمع المعلومات المتعلقة بمنظومة الدفاع المدني في المستوطنات والمواقع العسكرية، اضافة لإمكانية استخدام هذه الطائرات اثناء تنفيذ عملية معينة لتزويد الخلية المنفذة بالمعلومات التي تحتاجها وفي الوقت الحقيقي.
ونقل الموقع عن مصدر عسكري اسرائيلي قوله" في ظل اوضاع يمكن فيها شراء طائرات دون طيار عبر الانترنت وبأسعار مضحكة فنحن نتحدث حينها عن خطر على درجة كبيرة مع فرصة كبيرة ليتحقق.
في هذه المرحلة لم تصدر تعليمات بإسقاط هذه الطائرات عبر اطلاق النار عليها لكن هناك امر يلزم الجنود بتقديم تقرير عنها، وبما ان مشغل هذه الطائرة يكون في العادة في مكان قريب منها فنحن نتوقع من الجنود العمل على تحديد موقعه كما يمكن للجنود مصادرة الطائرة".