الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً:فوز العراق والسعودية/ المجموعة الثانية

نشر بتاريخ: 20/07/2017 ( آخر تحديث: 20/07/2017 الساعة: 20:46 )
تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً:فوز العراق والسعودية/ المجموعة الثانية
الرياض - معا : نجح منتخب العراق في تحقيق فوز كبير على أفغانستان بنتيجة 8-0 يوم الأربعاء على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018 في الصين.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز السعودية المضيفة على البحرين 3-1 على ذات الملعب.
وتصدر العراق ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام السعودية، في حين بقي رصيد البحرين وأفغانستان خالياً من النقاط.
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث تلتقي البحرين مع العراق، وأفغانستان مع السعودية.
ويتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.
ورغم أن منتخب الصين مستضيف النهائيات حصل على بطاقة التأهل المباشر، إلا أن الاتحاد الصيني لكرة القدم أكد رغبته في مشاركة فريقه بالتصفيات، وبالتالي في حالة حصول المنتخب الصيني على إحدى بطاقات التأهل، فإن سادس أفضل فريق يحصل على المركز الثاني سوف يتأهل للنهائيات.

العراق 8 - أفغانستان 0
في المباراة الأولى ضرب منتخب العراق وسجل ثمانية أهداف في مواجهة أفغانستان.
وسجل بشار رسن (13 من ضربة جزاء) وأيمن حسين (39 من ضربة جزاء و45 1 و65 و74 و85) وعلاء مهاوي (82) والبديل محمد خالد الجميلي (86) أهداف الفوز لصالح المنتخب العراقي.
وضغط منتخب العراق منذ البداية ونجح في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 13 عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض بشار رسن للإعثار داخل منطقة الجزاء، ونفذها ذات اللاعب بنجاح.
ثم أضاف أيمن حسين الهدف الثاني للعراق في الدقيقة 39 من ضربة جزاء أيضاً، نتيجة تعرض علي لطيف لمخاشنة عنيفة داخل منطقة الجزاء.
وعاد أيمن حسين ليسجل الهدف الثالث عبر ركلة مقصية جميلة بعدما تابع تمريرة مازن فياض العرضية (45 1). قبل أن يسجل ذات اللاعب الهدف الرابع من وضع انفراد إثر تمريرة محمد خالد (65).
ثم سجل أيمن حسين الهدف الخامس للعراق عندما تابع تمريرة حسين السعيدي من الجهة اليسرى وحول الكرة داخل الشباك (74). وأضاف علاء مهاوي الهدف السادس عندما استلم تمريرة حسين السعيدي في الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء وسدد في الزاوية الضيقة للمرمى (82).
وأكمل أيمن حسين الخماسية الشخصية عبر تسديدة على الطاير إثر تمريرة حسين السعيدي من الجهة اليسرى (85)، ثم أضاف البديل محمد خالد الجميلي الهدف الثامن للعراق بتسديدة مباغتة من الجهة اليسرى (86).

السعودية 3 - البحرين 1
في المباراة الثانية استهل منتخب السعودية المضيف مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على البحرين 3-1.
وسجل عبد العزيز العرياني (7) وسامي النجعي (73 من ضربة جزاء) والبحريني حمد الشمسان (88 بالخطأ في مرمى فريقه) أهداف السعودية، في حين أحرز علي جعفر (63 من ضربة جزاء) هدف البحرين).
وبدأ أصحاب الأرض المباراة بقوة ونجحوا في افتتاح التسجيل عند الدقيقة السابعة عن طريق عبد العزيز العرياني الذي استم الكرة خلف المدافعين وواجه المرمى قبل أن يسدد بعيداً عن متناول الحارس محبوب الدوسري.
وواصل منتخب السعودية محاولاته الهجومية بعد هذا الهدف من أجل إضافة المزيد من الأهداف، ولكن دون أن ينجح مهاجمو الفريق في استغلال الفرص التي سنحت لهم.
ومع انطلاق الشوط الثاني تحسن أداء منتخب البحرين، ونجح في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 63 عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة لمس المدافع حمدان الشمراني للكرة بيده داخل منطقة الجزاء، ونفذها علي جعفر بنجاح.
لكن المنتخب السعودي استعاد التقدم وسجل الهدف الثاني عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض راكان العنزي للإعثار داخل منطقة الجزاء، ونفذها سامي النجعي بنجاح (73).
وحسم أصحاب الأرض النتيجة في الدقيقة 88 بتسجيل الهدف الثالث، بعدما نفذ سامي الناجي ضربة حرة مباشرة من الجهة اليسرى حاول المدافع البحريني حمد الشمسان إبعادها ولكنها تحولت بالخطأ داخل مرمى فريقه.