الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الزراعي يفتتح بئر مياه بمنطقة خزاعة شرق خانيونس

نشر بتاريخ: 20/07/2017 ( آخر تحديث: 21/07/2017 الساعة: 00:33 )
غزة -معا - افتتح اتحاد لجان العمل الزراعي، اليوم الخميس، بئر مياه تم إنشائه لسد النقص في احتياجات سكان منطقة خزاعة، الواقعة الى الشرق من محافظة خانيونس، ضمن مشروع "تميكن السكان من الوصول إلى المياه العذبة" الممول من الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية من خلال مؤسسة الأوفرسيز بالشراكة مع اتحاد لجان العمل الزراعي.

وحضر الافتتاح عن مؤسسة الأوفرسيز كلا من جوليا كومبيتو مديرة مكتب فلسطين، ومدير العلاقات العامة والإعلام أليكس سباتني، ويوسف حمدونة مدير مكتب مؤسسة شيز في غزة، بالإضافة الى رئيس بلدية خزاعة وأعضاء اللجنة المحلية المشرفة على إدارة البئر ومجموعة من السكان المستفيدين.

وأوضح مدير عام اتحاد العمل الزراعي م. محمد البكري أن الاتحاد يسعي وفقاً لخطته الاستراتيجية لإيجاد حلول سريعة لضمان وصول المياه للمواطنين والمزارعين في المناطق الحدودية المهمشة.

وأكد البكري استمرار اتحاده بالعمل على تعزيز صمود أسر صغار المزارعين على طول المناطق الحدودية الشرقي للقطاع غزة بما يضمن بقائهم داخل أرضيهم يمارسون مهنة الزراعة.

وثمن رئيس بلدية خزاعة شحتة أبو روك الجهود التي يبذلها الاتحاد والمؤسسات الدولية الشريكة له، من أجل المساهمة في حل أزمة المياه التي يعاني منها سكان منطقة خزاعة.

وشكر أهالي خزاعة الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية ومؤسسة الأوفرسيز، لدعمهم المستمر، الأمر الذي ينعكس بالإيجاب عليهم في ضوء الأوضاع الصعبة التي يعشونها جراء الحصار المفروض من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

ويهدف البئر إلى تغطية العجز في احتياجات السكان من المياه المنزلية في منطقة خزاعة، حيث يعاني سكان المنطقة المقدر عددهم 15 ألف نسمة من نقص واضح في المياه المنزلية، وتبلغ القدرة الإنتاجية للبئر الذي تم انشاؤه 45 كوب في الساعة.

وكان العمل الزراعي وضمن نفس المشروع قد انتهى من توزيع وتركيب 316 فلتر منزلي وتسليم 376 خزان مياه بسعة 1500 لتر للعائلات المحتاجة والمتضررة في مناطق بيت حانون وغزة وخزاعة.