الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقدسيون ماضون... لا للبوابات الالكترونية

نشر بتاريخ: 21/07/2017 ( آخر تحديث: 21/07/2017 الساعة: 21:10 )
المقدسيون ماضون... لا للبوابات الالكترونية
القدس- معا - بعد قرار الكابينيت الاسرائيلي استمرار نصب البوابات الالكترونية وحشد مزيد من قواته في القدس والمسجد الاقصى ومحيط المدينة، وفرض حصار على المدينة المقدسة واغلاق الطرق والمداخل من والى المدينة، قال أهل القدس لـ معا ان اسرائيل تعيد احتلال القدس من جديد وتبني بوابات على مداخلها.
وتسود مدينة القدس حالة من التوتر والاحتقان الشديد، بعد قرار الكابينت، حيث اكد المقدسيون على الموقف الموحد بعدم دخول المسجد عبر هذه البوابات، فيما قررت الشرطة منع دخول من هم أقل من 50 عاما الى البلدة القديمة والاقصى.
ونشرت قوات الاحتلال المئات من عناصرها في شوارع مدينة القدس والاحياء القريبة من البلدة القديمة، كما عززت تواجدها على أبواب الاقصى والبلدة القديمة، وبعد منتصف الليل وضعت القوات السواتر الحديدية المثبتة عند باب الاسباط، رغم ذلك أدى المئات من الفلسطينيين صلاة الفجر عند باب الأسباط، بتواجد كبير لقوات الاحتلال.
كما شنت قوات حملة اعتقالات لقيادات ونشطاء مقدسيين بعد اقتحام منازلهم في المدينة.
واوضح المحامي محمد محمود محامي هيئة شؤون الاسرى والمحررين أن القوات الإسرائيلية اعتقلت تسعة مقدسيين: حاتم عبد القادر مسؤول حركة فتح في القدس، وعدنان غيث أمين سر حركة فتح بالقدس، وأمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين، هاني غيث، ناصر عجاج، موسى العباسي، محمد داود أبو الهوى، ناصر الهدمي، وزهير زعانين.
وأصدرت دائرة الأوقاف الإسلامية الأربعاء قرارا بإغلاق جميع المساجد في أحياء وقرى وبلدات مدينة المحتلة يوم الجمعة والتوجه لأداء صلاة الجمعة أمام أبواب المسجد الأقصى المبارك، رفضا للبوابات الالكترونية، كما دعت المرجعيات الدينية والقوى الوطنية التوجه إلى المسجد الأقصى الجمعة، بدلا من الصلاة في جوامع القرى والأحياء.