الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يقتحم مستشفى الخليل الحكومي

نشر بتاريخ: 21/07/2017 ( آخر تحديث: 21/07/2017 الساعة: 18:10 )
الاحتلال يقتحم مستشفى الخليل الحكومي
الخليل- معا- اقتحمت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، مستشفى الخليل الحكومي "عاليا"، وفتشت قسم الكلى تفتيشا دقيقا فيه، ومنعت الطواقم الطبية من الخروج في بداية الاقتحام، قبل أن ينسحبوا إلى محيط المستشفى.
وقال مدير المستشفى د. وليد زلوم لمراسلة معا، إن قوات الاحتلال لاحقت عددا من الشبان خلال المواجهات المندلعة في الخليل نصرة للأقصى إلى داخل المستشفى، وفتشت قسم الكلى فيه، فيما قيدت عمل وحركة الطاقم داخله.
وأكد د. زلوم، أن قسم الكلى تحت الصيانة لكنه جزء لا يتجزأ من المستشفى، مؤكدا تواصله مع الارتباط المدني للعمل على اخلاء قوات الاحتلال من المستشفى.
واستنكرت ادارة المستشفى اقتحامها من قبل قوات الاحتلال، مؤكدا أنها أماكن للعلاج ومحرم اقتحامها دوليا، منددا بهذا الاجراء التعسفي.
وقالت مصادر طبية لمراسل معا في الخليل، ان جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص وقنابل صوتية خلال اقتحامهم للقسم وهو قيد الانشاء ولا يوجد فيه مرضى، لكن الجنود ادخلوا الرعب في صفوف مرضى الكلى المتواجدين في الطابق الارضي.
واضافت المصادر ان الجنود قد انسحبوا الى محيط المستشفى.
وأدان وزير الصحة جواد عواد اقتحام قوة من جيش الاحتلال حرم مستشفى الخليل الحكومي.
وأضاف، في بيان صحفي مقتضب، أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت قسم الكلى في المستشفى وقامت بتفتيشه، معرضة حياة وسلامة المرضى والطواقم الطبية للخطر.
وناشد وزير الصحة، المجتمع الدولي ومنظمة الصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية الوقوف ضد هذه الإجراءات الخطيرة والمتكررة من قبل جيش الاحتلال ضد المستشفيات الفلسطينية.
وأكد أن جميع المرافق والمراكز الطبية الحكومية على أعلى درجات التأهب والاستعداد لاستقبال المصابين والحالات الطارئة، التي تنجم عن قمع قوات الاحتلال للمسيرات الرافضة للإجراءات الأخيرة في المسجد الأقصى.