الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة في مخيم البرج الشمالي تضامناً مع الأقصى

نشر بتاريخ: 21/07/2017 ( آخر تحديث: 23/07/2017 الساعة: 09:40 )
مسيرة في مخيم البرج الشمالي تضامناً مع الأقصى
بيروت - معا- دفاعاً عن المسجد الأقصى المبارك، ونصرة للقدس واهلها، أقيمت مسيرة حاشدة في مخيم البرج الشمالي في صور جنوبي لبنان، اليوم الجمعة، ضد ممارسات الاحتلال الاسرائيلي في المسجد الأقصى المبارك، وتضامناً مع المقدسيين.
وانطلقت المسيرة التي دعت إليها حركتي حماس والجهاد الإسلامي بعد صلاة الجمعة، من أمام مسجد النور (المسجد القديم)، وجابت الشارع الرئيسي للمخيم، بمشاركة ممثلين عن الأحزاب والقوى والفصائل الفلسطينية، وحشد من أهالي المخيم.
وفي ختام المسيرة ألقى المسؤول السياسي لحركة حماس في منطقة صور الشيخ عبد المجيد عوض كلمة قال فيها إن ما يجري في المسجد الأقصى المبارك هو حرب على السيادة، مشدداً أنه لا سيادة للاحتلال على المسجد الأقصى، فالسيادة فقط للمسلمين.
وأضاف العوض بأن انتفاضة القدس دخلت مرحلة جديدة، داعياً الشعب الفلسطيني إلى تصعيد الانتفاضة ومواجهة المحتل عند كافة خطوط التماس في الداخل المحتل.
وطالب العوض الدول العربية والإسلامية بأن تجعل فلسطين ميدان التنافس، داعياً إلى ضرورة ترك الخلافات الداخلية وتوجيه البوصلة من جديد نحو المسجد الأقصى المبارك. كما طالب العوض الشعوب العربية بأن تتحمل مسؤوليتها وأن تنتفض في العواصم العربية نصرة للأقصى الشريف.
وحيا العوض المرابطين والمرابطات الذين يدافعون عن الأقصى نيابة عن الأمة جمعاء، مضيفاً أن لا سيادة على الأقصى تعلو فوق سيادة المقدسيين والمنتفضين بوجه المحتل الغاصب.
وثمن المسؤول السياسي لحركة حماس في صور الحس الوطني والإسلامي الذي يتمتع به اللاجئون الفلسطينيون في لبنان، داعياً إلى المشاركة الفاعلة في كافة الفعاليات التضامنية مع مسرى الرسول صلى الله عليه وسلم.
كما القى حركة الجهاد الإسلامي القاها مسؤول رابطة بيت المقدس في صور خالد بدوي أكد فيها أن الكلمة الفصل ستكون للمقاومة، مشدداً على التمسك بالقدس وبالمسجد الأقصى، مضيفاً بأن الذي يفرط بحبة تراب في القدس فكأنما يفرط بمكة المكرمة وأن الشعب الفلسطيني يدافع عن الأمة الإسلامية.