الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا يحصل على جائزة "بوشر ميديا"

نشر بتاريخ: 22/07/2017 ( آخر تحديث: 22/07/2017 الساعة: 16:29 )
تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا يحصل على جائزة "بوشر ميديا"
برلين- معا- أقامت جائزة "بوشر ميديا تسوكنفت برايس"، مساء الخميس، حفلها السنوي لتكريم الفائز في دورتها الخامسة تحت رعاية "بيتر فين" رئيس التسوكنفت فورم بادن بادن. 
وحضر الحفل لفيف من الشخصيات الأكاديمية والمثقفين الألمان وعدد كبير من صحفيي التلفزيون الألماني "SWR"، وحصل تجمع الأطباء الفلسطينيين في اوروبا فرع المانيا على الجائزة هذا العام.
وفي كلمته الإفتتاحية خلال حفل الجائزة، قال الصحفي الألماني الشهير د. ميخايل لودرز ان تجمع الأطباء الفلسطينيين في المانيا اثبت نجاحه في العمل الطبي التنموي، والذي يعتبر انسانياً بالدرجة الاولى وخصوصاً في استقطاب العديد من ضحايا وجرحى الحروب من الفلسطينيين جلهم من الأطفال والنساء وعلاجهم في المانيا، وكذلك انجاز العديد من المشاريع الطبية في فلسطين مثل مشروع تدريب الكادر الطبي في مستشفى المقاصد في القدس الشريف والذي يمول من وزارة التنمية الألمانية والكثير من المشاريع الطبية الاخرى التي تنفذ في الداخل الفلسطيني وفي الشتات. 
وذكر "لودرز" ان تجمع الاطباء الفلسطينيين في المانيا يعتبر نموذجا ناجحا اخذ زمام الامور معتمداً على نفسه بنفسه في العمل الطبي وشق طريقه بنجاح مُلفت للنظر وبدرجة عالية من المهنية، مركزاً على العمل الطبي بعيداً عن أمواج المناكفات الدولية والاستقطابات السياسية والظروف المعقدة جداً التي تمر بها فلسطين ومنطقة الشرق الأوسط، ولهذا ليس مفاجاة ان تمنح جائزة بوشر ميديا تسوكنفت برايس 2017 لمؤسسة مبدعة وفعالة مثل تجمع الاطباء الفلسطينيين في المانيا والتي تستحقها بجدارة.
واستلم الجائزة نيابة عن التجمع د. أشرف الددا والذي شكر في كلمته العاملين على الجائزة، وخص بالشكر لجنة التحكيم برئاسة الدكتور ماردوك بوشر.
وأوضح الددا ان تجمعه يعتبر هذه الجائزة حدثا هاما ومنعطفا إيجابيا في تاريخ التجمع "حديث الولادة"، والذي لا تزيد مسيرته النقابية عن عشرة سنوات. 
ونوه الى ان تجمعه ينظر الى هذه الجائزة ليس فقط كمجرد تشريف وتكريم كبير، وانما كمحفز قوي للتجمع للمزيد من الإنجازات والمشاريع الطبية، وكذلك دافع مؤثر للإنفتاح على المجتمعات المدنية والمؤسسات الحكومية الالمانية والاوروبية التي تقدر وتدعم مثل هذه الإنجازات الطبية التكافلية.
وفي نهاية حفل التكريم، ألقى د. لودرز محاضرة تطرق فيها الى التحديات الجمة التي يواجهها الشرق الأوسط، عارضاً فيها كتابه الجديد بعنوان "التأثير السلبي لسياسة الغرب على الشرق الأوسط" والذي صدر مؤخراً عن طريق دار النشر الالمانية تسي ها بيك.
يذكر ان تجمع الأطباء الفلسطينيين في اوروبا فرع المانيا من أكبر وأنشط المؤسسات الطبية الفلسطينية العاملة على الساحة الأوروبية، وله العديد من النشاطات والفعاليات العلمية الأكاديمية، ولعل ابرزها مؤتمره السنوي الذي عقد في هذا العام بمستوى مهني وعلمي عالمي بحضور العديد من الخبراء الدوليين في مدينة دويسلدورف الواقعة في غرب المانيا.