الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى تقرر اعداد فيلم وأغنية تجسد إضراب سجن نفحة

نشر بتاريخ: 23/07/2017 ( آخر تحديث: 25/07/2017 الساعة: 09:53 )
هيئة الأسرى تقرر اعداد فيلم وأغنية تجسد إضراب سجن نفحة
رام الله- معا- اعلن عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عن قرار الهيئة بالبدء باعداد فيلم وثائقي حول اضراب سجن نفحة التاريخي الذي خاضه الاسرى يوم 14/7/1980 والذي استمر 33 يوما، واطلاق اغنية عن هذا الاضراب الذي يعتبر مفصلا هاما في تاريخ ونضال الحركة الاسيرة.
أقوال قراقع جاءت خلال إحياء الذكرى الـ 37 لاستشهاد شهداء اضراب سجن نفحة علي الجعفري وراسم حلاوة واسحق مراغة والذي جرى في منزل شقيقة الشهيد محمد الجعفري فاطمة الجعفري في مخيم الدهيشة بحضور عدد كبير من الاسرى المحررين والشخصيات الوطنية والكوادر وممثلو القوى الوطنية في محافظة بيت لحم ومخيم الدهيشة.
وخلال احياء الذكرى تحدث عدد من المشاركين ومنهم صالح ابو لبن ومحمد الجعفري وحمدي فراج وخالد الصيفي وبسام ابو عكر وحسين رحال عن بطولات الاسرى وتضحياتهم في سبيل الحرية والكرامة ومواجهة سياسات ومخططات الاحتلال التي تستهدف شطبهم وطنيا وإنسانيا.
واعتبر المتحدثون: ان اضراب نفحة احدث نقله نوعية في مسيرة المعتقلين بتثبيت حقوقهم الانسانية وان معركة الاسرى لازالت مستمرة ومتواصلة، وان جريمة سجن نفحة وكافة الجرائم الاخرى من الاهمية اثاراتها على كافة المحافل الدولية والقانونية.
وأجمع المتحدثون على استمرار دعم الاسرى ومناصرتهم والوقوف الى جانب حريتهم والدفاع عن كرامتهم، وان قضية الاسرى هي تجسد قضية الحرية والتخلص من الاحتلال الذي يسعى اليه شعبنا الفلسطيني.