السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبد الهادي يطلع المفوض الروسي على آخر التطورات

نشر بتاريخ: 23/07/2017 ( آخر تحديث: 26/07/2017 الساعة: 10:04 )
السفير عبد الهادي يطلع المفوض الروسي على آخر التطورات
دمشق- معا- التقى السفير أنور عبد الهادي، مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأحد، مع الوزير المفوض الروسي إلبروس كوتراشيف في مقر السفارة الروسية بدمشق.
وأطلع السفير عبد الهادي "إلبروس" على أخر التطورات على الساحة الفلسطينية وخصوصا الأحداث الحالية وماتقوم به قوات الإحتلال في المدينة المقدسة من إجراءت تصعيديه وإغلاق الأقصى وبواباته بشكل كامل، وحصاره ووضع العراقيل أمام المصليين ومنعهم من الصلاة فيه، والاعتداء عليهم بوحشية وعنف.
وقال عبد الهادي إن استمرار الاحتلال لأرض دولة فلسطين هو سبب كل الأزمات التي تعانيها المنطقة، ولا بديل عن إنهاء الاحتلال، وقيام دولة فلسطين المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف.
كما تطرق الجانبان خلال اللقاء إلى بحث آخر التطورات بالنسبة للأزمة السورية وماتوصلت إليه مباحثات جنيف 7 ، مؤكدين ضرورة أن تكون الأولوية لمكافحة الإرهاب وحفظ أمن واستقرار سوريا وعدم التدخل بشؤونها .
ومن جهته، أكد الوزير المفوض الروسي على رفض بلاده للإجراءات الإسرائيلية في القدس وضرورة عودة الأمور كما كانت دون تغير، وأن المجتمع الدولي أصبح يدرك تماماً الأسباب الحقيقة التي تقف عائقاً أمام عملية السلام، مؤكدا على موقف بلاده الداعمة لحل القضية الفلسطينية على أساس عادل يضمن للشعب الفلسطيني حقه بتقرير مصيره وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.