الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً: عمان تفوز بصدارة المجموعة الأولى

نشر بتاريخ: 23/07/2017 ( آخر تحديث: 23/07/2017 الساعة: 20:17 )
تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً: عمان تفوز بصدارة المجموعة الأولى
بيشكيك - معا : نجح منتخب عمان في التأهل للنهائيات بعد فوزه على إيران 2-0 يوم الأحد على ستاد دولين عمرزاكوف في بيشكيك، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018 في الصين.

وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، سجل منتخب عمان هدفي الفوز خلال الشوط عن طريق جميل اليحمدي (48) ومحسن الغساني (71).

وتصدر المنتخب العماني ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لإيران ولا شيء لقرغيزستان.

وحصل منتخب عمان على بطاقة التأهل المباشر للنهائيات، في حين ينتظر منتخب إيران تحديد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء فوز إيران على قرغيزستان 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الجمعة فوز عمان على قرغيزستان 5-1.

وسيطر الحذر على أداء الفريقين خلال الشوط الأولن حيث كانت أبرز فرص منتخب إيران عبر تسديدة رضا جعفري التي مرت خارج الخشبات الثلاث (11)، ثم محاولة علي غلام زاده التي ارتدت من العارضة (45).

وفي الشوط الثاني بدأ منتخب عمان بقوة ونجح في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 48 إثر سلسلة من التمريرات قبل أن تصل الكرة إلى جميل اليحمدي ليسدد في الشباك.

وضاعت على لاعبي عمان فرصة خطيرة لتسجيل الهدف الثاني عبر رأسية المدافع ماجد السعدي التي ارتدت من العارضة (61).

ولكن محمد الغساني سجل الهدف الثاني لعمان في الدقيقة 71 عبر تسديدة متقنة في الزاوية الضيقة للمرمى.

وفي الدقائق المتبقية لم ينجح لاعبو منتخب إيران في إحداث خطورة أمام مرمى عمان لينتهي اللقاء بنتيجة 2-0.

ويتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.

ورغم أن منتخب الصين مستضيف النهائيات حصل على بطاقة التأهل المباشر، إلا أن الاتحاد الصيني لكرة القدم أكد رغبته في مشاركة فريقه بالتصفيات، وبالتالي في حالة حصول المنتخب الصيني على إحدى بطاقات التأهل، فإن سادس أفضل فريق يحصل على المركز الثاني سوف يتأهل للنهائيات.

تصريحات المدربين:
- حامد خليفة العزاني مدرب منتخب عمان:
"حصل منتخب إيران على راحة أطول منا، ورغم ذلك أظهر لاعبو فريقي تصميم وإرادة كبيرين من أجل الفوز، في الشوط الثاني أصيب لاعبو منتخب إيران ببعض التعب وحصلنا على لحظتنا.. أشكر اللاعبين على المباراة والنتيجة الرائعتين، نحن سعداء جداً وأعتقد أن السبب الرئيسي لفوزنا بصدارة المجموعة هو الاستعداد الممتاز، وسوف نواصل العمل من أجل المستقبل، أعتقد أن فريقنا يمتلك مقومات جيدة في النهائيات".

- أمير حسين بيرافاناي مدرب منتخب إيران:
"كنا نعرف أننا سنعاني من مشاكل في هذه المباراة، الفريق المقابل كان منضبطاً جداً، وقد لعبوا بصورة أفضل منا في العديد من الأوقات، بشكل عام أتينا إلى هنا بتشكيلة فيها مخاطرة، فلاعبينا الشباب لا يمتلكون الخبرة الكافية، وكذلك كان هنالك ثلاثة لاعبين عانون من الإصابة.. أهنئ منتخب عمان فقد استحقوا الفوز ببطاقة التأهل للنهائيات، ونحن نأمل الآن أن نحصل على إحدى بطاقات أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني".