الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً: ماليزيا تخطف بطاقة التأهل للنهائيات

نشر بتاريخ: 23/07/2017 ( آخر تحديث: 23/07/2017 الساعة: 20:20 )
تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً: ماليزيا تخطف بطاقة التأهل للنهائيات
بانكوك - معا : خطف منتخب ماليزيا بطاقة التأهل للنهائيات بعد فوزه على منغوليا 2-0 يوم الأحد على ستاد سوباتشالاساي في بانكوك، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة في تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018 في الصين.

وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي نجح منتخب ماليزيا في تسجيل هدفي الفوز خلال الشوط الثاني عن طريق ثانابالان ناداراجاه (51) ومحمد شزوان (86).

وأكمل المنتخب المنغولي المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع اوغانبات بات-ايردين في الدقيقة 57 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضاً تعادل تايلاند المضيفة مع إندونيسيا 0-0 على ذات الملعب.

وتصدرت ماليزيا ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط لتايلاند و4 لإندونيسيا، ونقطة واحدة لمنغوليا.

وبذلك حصل المنتخب الماليزي على بطاقة التأهل للنهائيات، في حين ينتظر منتخب تايلاند تحديد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأربعاء فوز ماليزيا على إندونيسيا 3-0 وتعادل تايلاند مع منغوليا 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الجمعة فوز تايلاند على ماليزيا 3-0 وإندونيسيا على منغوليا 7-0.

ويتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.

ورغم أن منتخب الصين مستضيف النهائيات حصل على بطاقة التأهل المباشر، إلا أن الاتحاد الصيني لكرة القدم أكد رغبته في مشاركة فريقه بالتصفيات، وبالتالي في حالة حصول المنتخب الصيني على إحدى بطاقات التأهل، فإن سادس أفضل فريق يحصل على المركز الثاني سوف يتأهل للنهائيات.