الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية تطلق مخيماتها للعام 2017 في الضفة

نشر بتاريخ: 23/07/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية تطلق مخيماتها للعام 2017 في الضفة
رام الله- معا- أطلقت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية اليوم الأحد فعاليات المخيمات الصيفية في الضفة الغربية، بمشاركة أكثر من 22 الف طفل وطفلة، ومشاركة 1320 منشط ومنشطة مدربين.

تتضمن المخيمات الصيفية العديد من الزوايا مثل التثقيف الوطني والمدني، والدراما والمسرح، والكتابة الإبداعية، والنشاطات الرياضية، والفن والأشغال اليدوية، التي تتلاءم مع احتياجات الأطفال من عمر 6 – 12 عاما.

واكدت ميسون حجة المدير التنفيذي للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية إن هذه النشاطات تهدف بشكل رئيسي الى تعزيز الهوية الوطنية لدى الاطفال والترويح عنهم واستغلال أوقات فراغهم بشكل سليم ، وخاصة وأن برامج هذه المخيمات علمية وثقافية هادفة تخضع لإشراف لجان خاصة، موضحة بأن دور المخيمات الصيفية ليس فقط ترفيهيا وإنما صقل لشخصية الطفل الإبداعية والإجتماعية والوطنية وابراز المواهب المجهولة لدى الأطفال.

وأضافت حجة، بإن هذه المخيمات هي رسالة وطنية تؤمن بها اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، وذلك من خلال توليها لمسؤولياتها الاجتماعية تجاه عدة فئات من المجتمع، وأهمها فئة الأطفال، حيث تسعى اللجنة إلى خلق أجواء تعليمية ترفيهية ملائمة لهم.

وأوضحت حجة ان فعاليات هذا العام ستركز على ضرورة دعم المنتج الوطني، وتشجيع الأطفال على شراء المنتوجات الوطنية، وغرس المبادئ الوطنية والانسانية لديهم.

وقالت المدير التنفيذي للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية إن اللجنة أطلقت اليوم 220 مخيم صيفي للأطفال، من بينها مخيمات شرطي صغير، مخيمات بيئية، مخيمات تكنولوجية، ومخيم للتراث الشعبي، ومخيمات تستهدف اسر الشهداء والاسرى، وأشارت بإن هذه المخيمات جاءت بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ووزارة التربية والتعليم ومؤسسة الاشبال والزهرات والاغاثة الطبية والزراعية والتوجيه السياسي وعدد من المراكز الشبابية.

وبينت حجة بإن هذه المخيمات شملت أيضا مدينة القدس وضواحيها، لصقل شخصية المشاركين وتعزيز روح الإنتماء في نفوسهم وتعريفهم وتسليحهم بمختلف المعارف التي تساعدهم على مواجهة التحديات في المدينة المقدسة.