الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكابينيت الإسرائيلي يجتمع مجددا

نشر بتاريخ: 24/07/2017 ( آخر تحديث: 25/07/2017 الساعة: 11:44 )
الكابينيت الإسرائيلي يجتمع مجددا
بيت لحم- معا- يجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينيت"، ظهر اليوم الاثنين، مرة جديدة بعد فشله ليلة أمس في اتخاذ قرارات نهاية فيما يتعلق بالمسجد الاقصى، وسيبحث الأزمة التي نشبت مع الاردن في اعقاب مقتل مواطنين برصاص حارس للسفارة الاسرائيلية في الاردن.
وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فإن جلسة "الكابينيت" تبدأ عند الساعة الثانية من ظهر اليوم لبحث تطورات الأزمة مع الاردن، على خلفية طلب الاردن التحقيق مع الحارس الذي اطلق النار ومنع موظفي السفارة الاسرائيلية من المغادرة والعودة الى اسرائيل، كذلك سوف يبحث الاجتماع تطورات الاوضاع في المسجد الاقصى.
وأشارت هذه المواقع أن المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي في الشرق الاوسط جيسون جرنبيلات غادر ليلة أمس واشنطن قادما الى اسرائيل، وسيمضي في المنطقة يومين يلتقي خلالها الجانب الاسرائيلي والاردني والفلسطيني، في مسعى أمريكي للوصول الى حل لأزمة المسجد الاقصى وكذلك الأزمة الاردنية.
يشار إلى أن حادث السفارة الاسرائيلي وقع قبل دقائق من اجتماع المجلس الوزاري "الكابينيت" الاسرائيلي أمس، وقام رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو باتصالات وعقد اجتماعات مع المستوى الأمني الاسرائيلي، للوقوف على تفاصيل الحادث قبل دخوله اجتماع "الكابينيت".