السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى تعرض فيلم "3000 ليلة" في الخليل

نشر بتاريخ: 24/07/2017 ( آخر تحديث: 24/07/2017 الساعة: 14:15 )
الخليل- معا- تحت اشراف هيئة شؤون الاسرى ونادي الاسير، عرض فيلم "3000 ليلة" في قاعة الاميرة بسمة في محافظة الخليل والذي يتناول التجربة النضالية للاسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال.
ويشار إلى أن الفيلم من إخراج وتأليف مي المصري، وبطولة ميساء عبد الهادي ونادرة عمران وكريم صالح وهيفاء آغا، وهو فيلم دولي فلسطيني درامي عرض في قسم السينما العالمية المعاصرة في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي عام 1915.
وعرض الفيلم مشاهد واقعية عن تجربة الاسيرات ونضالهن من اجل الكرامة والحرية، متطرقا الى تجربة الولادة داخل السجن ، وحالات القمع التي يتعرضن لها الاسيرات على يد إدارة سجون الاحتلال.
وفي كلمة اسيل الخطيب التي قدمت الفيلم اعتبرت ان عرض الفيلم هو تحية و وفاء ومحبة للاسيرات الصامدات ووفاء للمرأة الفلسطينية المناضلة، داعية الى استمرار توثيق تجربة اسيراتنا وكفاحهن من اجل الحرية والاستقلال.
وعلى هامش عرض الفيلم فقد تم تكريم الاسيرة المحررة نهيل ابو عيشة التي قضت 33 شهرا في سجون الاحتلال وحصلت على درجة البكالوريوس.
وشارك في مشاهدة الفيلم عدد كبير من الاسيرات والاسرى المحررين وشخصيات نسوية من محافظة الخليل وبحضور عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى وامجد النجار مدير نادي الاسير.