السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انجاز تاريخي للاولمبي بتأهلة الى نهائيات اسيا

نشر بتاريخ: 24/07/2017 ( آخر تحديث: 24/07/2017 الساعة: 18:51 )
انجاز تاريخي للاولمبي بتأهلة الى نهائيات اسيا

دورا- معا - نضال السويطي - حقق منتخبنا الوطني الاولمبي انجازا تاريخيا بتأهلة لنهائيات كأس اسيا تحت عمر 23 عاما في الصين . و تصدر المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، بعد فوزين على الأردن وبنغلادش وتعادل مع طاجاكستان، ليتأهل كأول المجموعة للمرة الأولى إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية تحت ست 23 عاما والتي ستقام النهائيات بالصين 2018


احداث المباراة .
بداية فلسطينية وسيطرة و أفضلية واستحواذ وهجوم بغيه تسجيل هدف وكانت اولى الفرص عندما توغل المهاجم محمود يوسف وارسل عرضية زاحفة لم يتمكن منها الحارس لتتخطى الجميع وتذهب إلى ركنية نفذها حازم عبدالله في الزاوية القريبة انسل محمود أبو وردة وزرعها رأسية سكنت زاوية الحارس البنغالي محمد ناييم 8 .
وفرض المنتخب الفلسطيني السيطرة على مجريات اللعب، ونشط الأطراف، كاد الدباغ أن يضاعف النتيجة عندما روض داخل الجزاء كرة سددها وجدت الحارس أبعد الخطورة، بالمقابل حضر المنتخب البنغالي بمحاولات هجومية خجولة لا تشكل خطورة .
محمود يوسف سدد كرة ارتدت من الحارس، وريدات حاول الآخر تسديد كرة تحولت إلى ركنية أحدثت دربكة لم تستغل.
تمكن الفدائي من تعزيز النتيجة بهدف ثان عن طريق أبو وردة من مرتدة تهيأت ليستغل خروج الحارس عن مرماه ويرسلها ساقطة أخذت طريقها في الشباك 36.
واصل الفدائي نهجه ولم يفلح الدباغ في إضافة هدف ثالث من عرضية مثالية للشريف واهدر فرصة محققة، لينتهي الشوط الاول بتقدم الفدائي 2/ صفر .

الشوط الثاني :
انطلق بنفس السيناريو عنون بتسديدة مبكرة لوريدات تمكن منها حارس المنتخب البنغالي ، بالمقابل نشطت خطوطه وتقدم هجوميا لاحت تسديدة عالجها الحارس .
حازم عبدالله سدد كرة من عرضية على مشارف الجزاء علت العارضة ليغادر حازم الميدان ويشارك زميله عبدالله أبو راشد.
تحصل الفدائي على ثابتة من الميمنة نفذها ابو وردة في العمق الدفاعي نموذجية لم تجد المتابعة، غلبت السرعة على الفدائي ليفتقد التركيز في كثير من المحاولات الهجومية التي لم تجد النهاية السليمة.
كرة ثابتة لبنغلادش نفذها عبدالله تحولت إلى الركنية الخامسة لم تستغل. أشرك صندوقة اللاعب عمر صندوقة بديلا لبهاء وريدات، ثابتة نفذت سريعة وصلت فنون سددها دون تركيز راحت هوائية قابلها تسديدة روبل ميا تمكن أبو عكر من إبعادها.
محمود يوسف ترك الميدان لزميله محمد عبيد، وألغى الحكم هدف فلسطيني بداعي التسلل. منح الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع رافقها تسجيل الهدف الثالث للفدائي عن طريق محمود أبو وردة الذي استلم كرة وتوغل من الميمنة وسدد ارتدت من الحارس ليعيدها لم يتمكن منها الحارس.

حكام المباراة: العماني محمود المجرفي للساحة وساعده العماني راشد الحكماني والتركمانستاني بالفانوف بالفابيك.
راقب المباراة السيرلانكي دي سيلف.
وقيم الحكام التايلندي تشالتش بيروميا.