الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إيطاليا: نتنياهو اكد انه لا تغييرات على الوضع بالاماكن المقدسة

نشر بتاريخ: 24/07/2017 ( آخر تحديث: 26/07/2017 الساعة: 09:51 )
إيطاليا: نتنياهو اكد انه لا تغييرات على الوضع بالاماكن المقدسة
روما- معا- اكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي "أنجيلينو ألفانو"، أنه يتابع بقلق بالغ تصاعد التوتر والعنف في كل من القدس والضفة الغربية.
وقال ألفانو في بيان له،" إن مقتل اثنين من الشرطة الاسرائيلية في البلدة القديمة وثلاثة إسرائيليين في الضفة الغربية وقتل شبان فلسطينيين في اشتباكات لهي أحداث مأساوية".
واعتبر في بيانه" ليس هناك أي مبرر للقتل ولا لتمجيد العنف، فكل هجوم إرهابي، بغض النظر عن المكان الذي يرتكب فيه، يجب أن يدان".
ودعا ألفانو، إلى ضبط النفس والحوار، وحث جميع الأطراف على التعاون والتصرف بمسؤولية في إدارة الوضع الصعب في البلدة القديمة بمدينة القدس، واتخاذ إجراءات فورية للحد من العنف وتجنب المزيد من الضحايا.
وتابع: أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أكد أن إسرائيل لن تدخل اي تغييرات على الوضع الراهن في الأماكن المقدسة".
وأعرب وزير الخارجية الإيطالي الفانو عن أمله في أن "تتعاون كل من إسرائيل والأردن، لما تتمتعان به من دور خاص متصل بالأماكن المقدسة في القدس، وفقا لمعاهدة السلام مع إسرائيل، من أجل العمل على التوصل إلى حل يضمن سلامة واحترام الأماكن المقدسة والوضع القائم".