الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح بطولة الشهداء السلوية ال 34 دورة"فلسطين ع الصين"

نشر بتاريخ: 24/07/2017 ( آخر تحديث: 24/07/2017 الساعة: 16:57 )
افتتاح بطولة الشهداء السلوية ال 34 دورة"فلسطين ع الصين"
رام الله - معا - بسام ابو عرة - افتتح الامين العام للجنة الاولمبية الفلسطينية عبد المجيد حجة وخضر ابو عبارة رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ود. هاني الحصري عضو اللجنة الاولمبية وحسن ابو شلبك نائب رئيس بلدية رام الله وشخصيات رياضية واعتبارية بطولة الشهداء السلوية ال 34 دورة "فلسطين ع الصين" على صالة السرية بحضور جماهيري كبير غصت بهم الصالة الاحد .

وجرى حفل بسيط في الافتتاح من خلال دخول فريقا السرية وارثوذكسي رام الله مع العلم الفلسطيني ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني وعرض لاشبال وزهرات مدرسة كرة السلة بالسرية وتكريم اللجنة الاولمبية والاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، ليعلن انطلاق مباريات البطولة.
وحيا خضر ابو عبارة رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الشهداء وخص شهداء المسجد الاقصى الذين ترجلوا دفاعا عن القدس والمقدسات وقدم شكره للشركات الراعية لكرة السلة والممولة والمنظمين والمشاركين في البطولة وثمن جهود السرية لتصديها الدائم على تنظيم هذه البطولة المميزة.
وقال ابو عبارة ياتي انطلاق البطولة في ظروف واوضاع صعبة تمر بها فلسطين والقدس والاقصى، مبينا ان البطولة باسم الشهداء تكريما لهم وتمنى النجاح والتوفيق والمنافسة الشريفة بين المشاركين.

واضاف ابو عبارة: تعيش سلتنا الفلسطينية مرحلة مخاض حقيقية ومرحلة بناء نسعى فيها لمأسسة سلوية قوية وفاعلة ومنافسة تقوم على المهنية والعمل المنظم بعيدا عن العشوائية والارتجالية ، مؤسسة تستطيع ان تقرع ابواب المنافسات العربية والقارية والدولية.
وتابع ابو عبارة: تتلخص رؤيتنا في تكريس المفهوم العلمي والمهني للعمل المؤسساتي من خلال وضع المرجعية القانونية والنظام الاساسي ولوائح العمل الناظمة لكل اركان اللعبة وفي مقدمة ذلك ايجاد مقر وعنوان دائم وثابت للاتحاد.

ومن ثم تطوير الكادر والملاك الرياضي المؤهل لحمل اعباء اللعبة من حكام ومدربين واداريين وفي هذا المجال فان الاتحاد يملك خطة من اجل تصنيف الملاك الرياضي مقدمة لبدء التفريخ وانتاج الكادر المؤهل.
وقال: سنعمل على تطوير البنية التحتية وتاهيلها بصفتها الحاضنة الاساسية لتطوير اللعبة ، وتنظيم البطولات لكل الفئات ابتداء من المبني باسكت مرورا بالبراعم والناشئين والشباب والرجال اضافة الى السلة النسوية، ونسعى لبناء علاقة استراتيجية مع السلة المدرسية والجامعية، وتأسيس اكاديمية اللواء جبريل الرجوب للعلوم السلوية .

وختم ابو عبارة :نشكر اللواء الرجوب واللجنة الاولمبية بامينها العام عبد المجيد حجة الذين يعملون بكل جد ونشاط من اجل تنشيط رياضتنا الفلسطينية واتوجه بالشكر والتقدير لسرية رام الله على هذا الانجاز الذي نامل ان يساهم في اضافة لبنة جديدة لمنافساتنا المحلية .
فيما حيا الامين العام للجنة الاولمبية عبد المجيد حجة شهداء فلسطين والاقصى والقدس وعاهدهم ان نصون العهد والوطن ونكون اوفياء لهذه الدماء الزكية وحيا المرابطون والمرابطات في القدس والاقصى لوقوفهم الصلب في وجه الاحتلال دفاعا عن مقدساتنا .

وتمنى لجميع الفرق المشاركة المنافسة الشريفة خاصة وان البطولة تحمل اسم الشهداء الاكرم منا جميعا، وثمن دور سرية رام الله الاولى لتنظيمها هذه البطولة الهامة شاكرا لهم حسن التنظيم كما شكر الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة على جهوده الكبيرة للرقي بالسلة الفلسطينية من خلال رص الصفوف حتى تصل الى العالمية.
وكان عريف الحفل خالد عليان المدير التنفيذي للسرية قد ابدع من خلال كلماته في افتتاح البطولة وتقديم الفقرات .
والى تفاصيل مباراتي الافتتاح
441202
441208
441209
441210
441211#