الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يختتم الدورة الدولية للحكام

نشر بتاريخ: 24/07/2017 ( آخر تحديث: 24/07/2017 الساعة: 20:58 )
الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يختتم الدورة الدولية للحكام
البيرة - معا - دائرة الإعلام بالاتحاد -اختتم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الأثنين، الدورة الدولية للحكام فئة الذكور، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا"، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، في فندق أبراج الزهراء بالبيرة، بمشاركة 24 حكماً من محافظات الوطن الشمالية والجنوبية.

وحضر الاختتام أحمد الحسن مدير الدائرة الفنية بالاتحاد، فيتور بيريرا المحاضر الدولي البرتغالي، عصام بشير عضو لجنة الحكام، ثائر ضراغمة محاضراً محلياً، مصطفى عويضة محاضراً محلياً، بالإضافة إلى محمد رضوان منسق الدورة.

ورحب الحسن باسم اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بالمحاضر الدولي وجميع المشاركين، ناقلاً تحياته لهم، مؤكداً على ضرورة مواكبة الحكم الفلسطيني أخر مستجدات اللعبة والعمل على تطوير ذاته من خلال ممارسة المهنة على أرض الميدان، مشيراً إلى أن ما ينقص الحكم الفلسطيني هو عنصر الثقة بالنفس ليكون في مستوى أفضل.

ووجه الحسن شكره الجزيل إلى الاتحاد الدولي للعبة بالإضافة إلى المحاضر البرتغالي، مثمناً دوره بالعمل الدؤوب على توجيه وتطوير إمكانيات وقدرات الحكم الفلسطيني، من خلال ما تم تداوله في الدورة من الجانبين النظري والعملي، متمنياً التوفيق لجميع الحكام في فلسطين.

من جانبه أعرب بيريرا عن سعادته بالتواجد في هذه الدورة، مشيراً إلى أن هدفه من الحضور هو تطوير أداء الحكام في فلسطين، معتبراً أن الحكم هو الجزء الأساسي باللعبة لذا يجب عليه أن يتمتع بالمهارات والحنكة العالية، بالإضافة إلى معرفته بكافة قوانين اللعبة.

وتأمل بيريرا أن يكون الحكم الفلسطيني من أفضل حكام النخبة في المستقبل، مشدداً على ضرورة استمرارية الحكم في تطوير نفسه وتطبيق ما تم تداوله في الدورة، مقدماً شكره الجزيل إلى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بالإضافة إلى الحكام على جهودهم التي بذلت خلال فعاليات الدورة.

بدوره شكر إسحاق الكيلاني باسمه واسم زملائه الحكام المحاضر الدولي على كافة جهوده المبذولة في تطوير الحكام، مؤكداً في ذات الوقت على مدى أهمية وقيمة المعلومات التي تم طرحها ومشاركتها مع الحكام في الدورة، متمنياً عودة المحاضر الدولي البرتغالي مرة أخرى في فلسطين.

وفي نهاية الدورة تم تسليم المحاضر الدولي درعاً تذكارياً، قبل أن يتم الشهادات على الحكام المشاركين في الدورة.