الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تريكس تيلرسون يُفكر بمغادرة إدارة ترامب

نشر بتاريخ: 25/07/2017 ( آخر تحديث: 26/07/2017 الساعة: 09:51 )
تريكس تيلرسون يُفكر بمغادرة إدارة ترامب
بيت لحم- معا- قال مصدران لشبكة CNN، إن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، يُفكر بترك منصبه في إدارة الرئيس دونالد ترامب، على خلفية اختلافاته العديدة مع البيت الأبيض.

إذ لدى تيلرسون قائمة متنامية من الخلافات مع البيت الأبيض، بما في ذلك مناقشة جديدة حول سياسة إيران وموظفيها. وشعوره بالإحباط ليس سراً مخفياً، إذ ظهر علناً ​​في بعض الأحيان. ولكن بعض الأشخاص المقربين منه يشعرون بتغيير مؤخراً.

على مدى أسابيع، تركت المحادثات مع أصدقاء تيلرسون خارج واشنطن انطباعاً بأنه رغم شعوره بالإحباط، عازم على البقاء في العمل على الأقل حتى نهاية العام. ومن شأن ذلك أن يتيح الوقت لمواصلة الجهود الرامية إلى إعادة تنظيم وزارة الخارجية، وأنه باستطاعته أن يقول إنه قضى عاماً بمنصب أكبر دبلوماسيي أمريكا.

ولكن، تحدث مصدران مع CNN، شريطة عدم الكشف عن هويتهما، خلال عطلة نهاية الأسبوع، وقالا إنهما لن يُصدما إذا كان هناك "ريكسيت" (Rex-exit، ما يعني خروج ريكس) في وقت أقرب من نهاية العام.

المصدران على دراية بمحادثات تيلرسون مع أصدقائه خارج واشنطن. وقال كلاهما إن هناك زيادة ملحوظة في إحباط الوزير وشكوكه بأن لعبة شد الحبل البيت الأبيض لن تنتهي في أي وقت قريب. ولكنهما أشارا إلى أن تيلرسون يمكن أن يكون يُنفّس عن غضبه فقط بعد أسبوع صعب، وهو احتمال طرحته عدة مصادر مقرها واشنطن عندما سُئلوا عما إذا رأوا أدلة تُشير إلى أن تيلرسون يبحث عن استراتيجية للخروج.