الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا اسلاميا من ماليزيا

نشر بتاريخ: 25/07/2017 ( آخر تحديث: 25/07/2017 الساعة: 13:50 )
المطران حنا يستقبل وفدا اسلاميا من ماليزيا
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الثلاثاء، وفدا اسلاميا من ماليزيا ضم عددا من ممثلي المؤسسات الاسلامية هناك واساتذة جامعات واعلاميين وحقوقيين.
ورحب المطران بالوفد في كنيسة القيامة، مؤكدا على اهمية التواصل والتعاون والتشاور والتلاقي فيما بينهم دفاعا عن القدس ومقدساتها وعن القضية الفلسطينية، مشيرا الى انها قضية المسيحيين والمسلمين كما انها قضية كافة احرار العالم المؤمنين بقضايا العدالة والحرية ونصرة المظلومين والدفاع عن حقوق الانسان.
وقال" اتيتم لكي تعبروا عن رفضكم لاستهداف المسجد الاقصى ونحن بدورنا نقول لكم ولكافة المسلمين في كل مكان بأننا نرفض استهداف الاقصى ونرفض ان يمنع المسلمون من الدخول الى مسجدهم من اجل اقامة شعائرهم الدينية فهذا مكان مقدس للمسلمين ويجب ان يتم احترام خصوصيته ومكانته ولا يحق لسلطات الاحتلال ان تتدخل في شؤون هذا المكان المقدس وان تفرض وقائع جديدة على الارض بهدف بسط هيمنتها وسطوتها على القدس ومقدساتها".
وأضاف، لقد اعلنت كنائس القدس عن تضامنها مع الاقصى وسنبقى متضامنين لان الاقصى مستهدف وبوسائل متنوعة ومختلفة واولئك الذين يستهدفون الاقصى والاوقاف والمقدسات الاسلامية هم ذاتهم الذين يستولون على اوقافنا المسيحية ويبتلعونها ويسرقونها بأساليبهم الملتوية الغير قانونية والغير شرعية.
وبين" لقد قال المقدسيون كلمتهم وعبروا عن موقفهم الذي لا يتبدل والذي لا يتغير بأنهم في القدس باقون وسيبقى الفلسطينيون في مدينتهم سدنة لمقدساتهم ولن يستسملوا للظلم والقمع والعنصرية الممارسة بحقهم".
واعرب الوفد الاسلامي الاتي من ماليزيا عن سعادته بلقاء المطران وسماع كلماته ومواقفه، معبرا عن تقديره ومحبته له.